عادي
زادت مخزونها بـ740 ألف برميل

أمريكا تبيع 45 مليون برميل من نفط الاحتياطي الاستراتيجي

12:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قالت وزارة الطاقة الأمريكية الثلاثاء: إنها منحت عقوداً لبيع ما يصل إلى 45 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة في إطار إعلان سابق أصدرته إدارة الرئيس جو بايدن، عن أكبر سحب على الإطلاق من مخزونات الطوارئ.
وأضافت الوزارة في بيان أن الكميات المباعة سيجري تسليمها في الفترة من 16 أغسطس /آب إلى 30 سبتمبر /أيلول.
وقالت إدارة بايدن في أواخر مارس/ آذار إنها ستفرج عن كمية قياسية من النفط قدرها مليون برميل يومياً لمدة ستة أشهر من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.
وتهدف هذه الخطوة للمساعدة على السيطرة على أسعار النفط التي ارتفعت بشكل حاد بعد الحرب، وبينما يفرض الغرب عقوبات على روسيا، وهي منتج رئيسي للنفط والغاز، وقالت وزارة الطاقة : إنها منحت عقود النفط ، بموجب إعلان بيع صدر في 24 مايو/أيار، إلى تسع شركات من بينها شيفرون وإكسون موبيل وماراثون بتروليوم.
وعلى الرغم من السحب من المخزون الاستراتيجي للولايات المتحدة إلى أن مصادر في السوق قالت نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي الثلاثاء : إن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما هبط مخزون البنزين ، وبحسب المصادر، زادت مخزونات الخام حوالي 740 ألف برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 10 يونيو/حزيران وتراجع مخزون البنزين بمقدار 2.2 مليون برميل في حين سجلت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زيادة قدرها 230 ألف برميل.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"