عادي

«الدار العقارية» تدرس الاستحواذ على حصة أغلبية في «مدينة نصر»

13:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

تدرس شركة «الدار العقارية» إمكانية الاستحواذ على حصة أغلبية في شركة التطوير العقاري المصرية «مدينة نصر للإسكان»، في صفقة من شأنها تعزيز وجود «الدار» في مصر، وذلك وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر قالوا لـ «بلومبيرج» إن المناقشات لا تزال في مراحل مبكرة دون تقديم عرض في الوقت الحالي.
وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام المصري، إن شركة الدار العقارية أبدت اهتماماً بـ «مدينة نصر» التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، لكن العرض لم يكتمل بعد.
وبينما امتنعت الدار عن التعليق، قال المطور المصري الذي تمتلك الحكومة المصرية حصة 15% منه، في بيان يوم الثلاثاء لبورصة القاهرة إنه لم يتلق أي عروض استحواذ، وفي الوقت ذاته، رفض عضو مجلس الإدارة صلاح قطامش الإدلاء بتعليقات إضافية.
وكانت الدار قد اشترت حصة أغلبية في شركة تطوير مصرية أخرى هي السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار أو «سوديك» العام الماضي التي قدمت بدورها في 2018 عرض مناقصة لما لا يقل عن 51% من شركة «مدينة نصر»، ومع ذلك فإن العرض لم يمض قدماً.
تتطلع الدار العقارية إلى توظيف 5.6 مليار درهم (1.5 مليار دولار) في عمليات استحواذ هذا العام، وإلى زيادة ممتلكاتها من العقارات المدرّة للدخل. ومن شأن هذه الصفقة أن تمنح الدار حق الوصول إلى أراض شاسعة شرق القاهرة من أجل تطويرها في سوق غير مخدوم بالكامل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"