عادي
لا تزال مرتفعة 93% منذ بداية العام

انخفاض أسعار الغاز الطبيعي بعد حريق منشآت فريبورت وخروجها عن العمل

11:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هبطت أسعار الغاز الطبيعي الثلاثاء، بعد أن صرحت شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال أن منشآتها التي اندلعت فيها النيران الأسبوع الماضي من المحتمل ألا تعود للعمل قريباً، وتمثل عمليات فريبورت حوالي 17% من قدرة معالجة الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة.
وجاء في نص بيان الشركة يوم الثلاثاء: «من غير المتوقع استكمال جميع الإصلاحات الضرورية والعودة إلى تشغيل جميع عمليات المصنع حتى أواخر عام 2022»، وذكرت الشركة أن من المستهدف أن يتم استئناف العمليات الجزئية في غضون 90 يوماً تقريباً.
وكانت المنشأة، الواقعة في جزيرة كوينتانا بولاية تكساس، قد تعرضت لانفجار يوم الأربعاء الماضي، وانخفض الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو 16% إلى 7.22 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
وقال روب ثوميل، العضو المنتدب في شركة تورتواز كابيتال: «سيشهد سوق الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الآن فائضاً مؤقتاً في المعروض حيث تم التخلص بصورة مفاجئة من ملياري قدم مكعبة في اليوم؛ أو ما يزيد قليلاً على 2% من الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة».
ويرى بأنه من المرجح أن تظل إمدادات الغاز عند المستويات الحالية لأن المنتجين لن يخفضوا الإنتاج بمقدار ملياري قدم مكعبة في اليوم والنتيجة هي زيادة المعروض بالولايات المتحدة، وعلى الرغم من انخفاض الثلاثاء لا تزال أسعار الغاز الطبيعي مرتفعة 93% منذ بداية العام ؛ حيث انتعش الطلب بعد خروج الاقتصادات العالمية من الوباء بينما ظل العرض مقيداً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"