عادي
لإرساء دعائم العدالة وسيادة القانون

بحث تعزيز علاقات التعاون القضائي بين أبوظبي ودبي

13:51 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي، وفداً من الأمانة العامة للمجلس القضائي بدبي، وذلك في إطار جهود تعزيز علاقات التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات القضائية والعدلية، بما يسهم في تقوية أواصر الشراكة الفاعلة نحو إرساء دعائم العدالة وسيادة القانون وتعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي.
ورحب المستشار علي الشاعر الظاهري، مدير إدارة التفتيش القضائي في أبوظبي، بالوفد الضيف الذي ترأسه، الدكتور سيف غانم السويدي، أمين عام المجلس القضائي بدبي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد على هامش الزيارة بحضور عدد من أعضاء السلطة القضائية.
وأكد الظاهري، اهتمام دائرة القضاء بأبوظبي، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس الدائرة، بتبادل الخبرات والتجارب مع مختلف الجهات القضائية، لتطوير القدرات المؤسسية وتحقيق التكامل بين مؤسسات السلطة القضائية في دولة الإمارات، وصولاً إلى تطبيق أفضل الممارسات المعتمدة في المجال القضائي.
إلى ذلك اطلع الوفد خلال الزيارة على استراتيجية دائرة القضاء 2021 -2023 التي تستهدف الوصول إلى أرقى الممارسات العالمية والتميز في تحقيق العدالة الناجزة، من خلال 4 أولويات تستهدف دعم التخصص القضائي وضمان جودة الأحكام القضائية وأعمال النيابة العامة، مع ضمان الاستدامة واستمرارية الأعمال في ضوء استشراف المستقبل، وتحقيق إسعاد المتعاملين عبر تقديم خدمات عدلية وقضائية ذكية ومبتكرة.
وتعرف الوفد على أفضل الممارسات المتعلقة بتحسين وتطوير الأداء المؤسسي لاسيما في التخطيط الاستراتيجي وآلية متابعة مؤشرات الأداء الشهرية، واستمع إلى شرح مفصل حول إدارة المنظومة القضائية والخدمات العدلية، وأدوات وآليات التفتيش القضائي ومتابعة أداء أعضاء الهيئة القضائية، ودور أكاديمية أبوظبي القضائية في تأهيل وتدريب أعضاء الهيئة القضائية باستخدام منهجية حلقات جودة التدريب القضائي، والوسائل الرقمية والتقنية الحديثة المستخدمة في المجال التدريبي.
وشاهد الوفد كذلك عرضاً لعدد من الأفلام الوثائقية التي تجسد تطور خدمات الدائرة وحداثة أنظمتها وآلياتها وخططها الاستراتيجية، لا سيما آليات التفتيش القضائي ومحددات أداء أعضاء الهيئة القضائية، إضافة إلى آليات التحول الرقمي ومنظومة التقاضي عن بُعد، فضلاً عن الخطط المستقبلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"