عادي

زلزالان جنوب إيران محسوسان في الإمارات دون تأثير

الطقس صحو مع احتمال تشكل الضباب
17:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
QREW
أبوظبي:
عماد الدين خليل

سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل، التابعة للمركز الوطني للأرصاد، الأربعاء، زلزالين في جنوب إيران، وكانا محسوسين في بعض مناطق دولة الإمارات وليس لهما أي تأثير.
وأوضح المركز، أن الزلزال الأول وقع الساعة 10:06 صباحاً، بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر، بعمق 10 كم، والثاني الساعة 03:50 عصراً في جنوب إيران أيضاً، بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، بالعمق نفسه. موضحاً أن شدة الزلزالين كانت محسوسة في الإمارات، ولم يكن لهما تأثير في الدولة.
في سياق آخر، توقع المركز أن يكون طقس الخميس والجمعة، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً شرقاً، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة، إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجياً غرباً على البحر صباح الجمعة، سرعتها من 15 إلى 30، تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب تدريجياً صباح الجمعة غرباً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.
وتميل درجات الحرارة للانخفاض على المناطق الساحلية، صباح السبت مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة السرعة أحيانا خاصة غربا وتكون مثيرة للغبار والأتربة نهارا، والبحر مضطرب غربا نهارا يصبح متوسط إلى خفيف الموج بوجه عام في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"