عادي

ورقة مخفية وراء تأهل أستراليا للمونديال

10:47 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
ظن الجميع أن مهارات حارس منتخب أستراليا البديل أندرو ريدمن (33 عاماً) الذي انتدبه المدرب أرنولد في الثواني الأخيرة ليتولى التصدي لركلات الترجيح هي وراء تأهل منتخب «الكانجارو» لمونديال قطر 2022 على حساب البيرو، لكن أظهر شريط فيديو للمباراة أن ورقة مخفية هي التي ضمنت التأهل، إضافة إلى تألق الحارس الذي وصف بـ«المهرج» بسبب رقصه على خط المرمى وتشتيت تركيز المسدد.
وفي التفاصيل، شاهد العالم بأسره مجازفة المدرب جراهام أرنولد باستدعاء حارس الاحتياط ريدمن بدلاً من ماتي ريان في اللحظات الأخيرة من المباراة وقبل كابوس ركلات الترجيح. ريدمن تصدى بطرق غير تقليدية لركلات نجوم البيرو ورقص بشكل مسرحي حتى لقب بـ«جراي ويجل» وتعني ويجل الرمادي نسبة لمجموعة أطفال موسيقية أسترالية تحمل اسم The Wiggles.
وبالفعل ربح المدرب أرنولد بمغامرته وأنقذ حارس الاحتياط شباك فريقه من ركلة البيروفي أليكس فاليرا ليضمن تأهلاً كان شبه مستحيل لأستراليا في نوفمبر. وشوهد حارس فريق أورلاندو سيتي وهو يمسك بقنينة المياه الملفوفة بمنشفة بيضاء طوال ركلات الترجيح، وكما هو متوقع كانت تحت المنشفة ورقة صغيرة تضم تعليمات مفصلة عن كيفية التصدي لركلات الخصم وهو أسلوب أصبح شائعاً في كرة القدم الحديثة، وانتهز ريدمن الفرصة للتفوق على حارس البيرو جاليس ثم بعدما انتهى من الركلات رمى بالورقة وراء لافتات الإعلان في الملعب.
ورفض ريدمن اعتباره بطلاً وقال: «لست من ضمن التأهل، ركض اللاعبون 120 دقيقة، إنه جهد جماعي وأنا لست بطلاً. أديت واجبي كما فعل الجميع. فكرة أن تنتهي المباراة بركلات الترجيح كانت حاضرة في الاستعدادات لكن في نهاية المطاف هي ركلات حظ إما تنجح أو لا».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"