عادي
تحت شعار «عطاؤكم.. عيدهم»

1.5 مليون مستفيد من أضاحي «الهلال» داخل الدولة وخارجها

20:27 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

أطلقت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» حملة مشروع الأضاحي هذا العام تحت شعار «عطاؤكم.. عيدهم» التي يستفيد منها مليون و584 ألفاً و464 شخصا داخل الدولة وخارجها، حيث يستفيد منها 100 ألف من داخل الدولة، ومليون و484 ألفاً و464 شخصاً، في 56 دولة.

وأعلنت الهيئة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بمقرها في أبوظبي، أن ميزانية المشروع وعدد المستفيدين قابل للزيادة، بناء على دعم المحسنين والمتبرعين للحملة وتجاوبهم مع فعالياتها.

وأكد سالم العامري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهيئة أن الهيئة وضعت خطة محكمة لتحقيق أهداف مشروع الأضاحي على الساحة المحلية، بما يتماشى مع التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة للحد من تفشي جائحة «كورونا»، والالتزام بالتباعد، وتعزيز أوجه الحماية للمستهدفين من الأضاحي، وعدم تعرضهم للإصابة، لذلك ستوصل الأضاحي إلى المستفيدين بالصورة التي تجنبهم الازدحام والمخالطة، كما سيلتزم بإجراءات التعقيم اللازمة لكل الوسائل المستخدمة في ذبح الأضاحي وتجهيزها ونقلها إلى المستفيدين.

وقال: إن الهيئة أكملت ترتيباتها لتعزيز فعاليات الحملة، واستقبال دعم الخيّرين، وتسهيل التبرع عبر منصاتها ومنافذها، عبر الموقع الإلكتروني والايداعات البنكية وتطبيقات الهواتف الذكية والرسائل النصية، ورقم الهاتف المجاني وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الالكترونية. فضلاً عن نشر مندوبي الهيئة في 350 موقعاً في الدولة، خاصة في المراكز التجارية والأسواق والمؤسسات المختلفة، مشيرا إلى أن سعر الأضحية داخل الدولة يبلغ 660 درهماً، و 400 درهم خارجها.

وعن تنفيذ المشروع خارجياً، قال فهد عبد الرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي، إن مشروع هذا العام يأتي في أوضاع إنسانية صعبة، تعيشها الكثير من الشعوب من حولنا، نتيجة لحدة الأزمات والكوارث، وانتشار رقعة الفقر بسبب ندرة الغذاء وارتفاع أسعاره، والأوضاع الاقتصادية السائدة التي يعلمها الجميع، لذلك حرصت الهيئة على توسيع مظلة المستفيدين من مشروع الأضاحي خارج الدولة. مشيراً إلى أن المشروع ينفذ في 28 دولة في إفريقيا، و15 دولة في آسيا، و11 في أوربا، وتستفيد منه دولتان في أمريكا الجنوبية.

وأضاف «نهدف من الحملة الى تعزيز روح التضامن الإنساني مع إخوتنا في الساحات المضطربة، خاصة أولئك الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين والنازحين التي تفتقر للكثير من مقومات الحياة، وستظل أبواب هيئتنا الوطنية مشرعة أمام مساهمات وتبرعات المحسنين والخيرين في هذا المشروع الحيوي والمهم».

من جهته قال أحمد سالم الراشدي، الرئيس الإقليمي للتمويل العقاري بمصرف أبوظبي الإسلامي «نتشرف بأن نجدد تعاوننا مع الهيئة، على إطلاق مبادرة حملة الأضاحي لهذا العام، التي تعدّ امتداداً لمسيرة العطاء التي عهدناها في دولة الإمارات بفضل الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة وتعزيزاً لجهود الهيئة الإنسانية لمساعدة الضعفاء والمحتاجين أينما كانوا»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"