عادي
أعداد السياح أقترت من مستويات ما قبل الجائحة

«أوبك»: الإمارات تتقدّم في مؤشرات التعافي الاقتصادي

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حافظت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»، على توقعاتها الإيجابية بشأن مواصلة النمو الاقتصادي لدولة الإمارات، وذلك في تقريرها الصادر يوم الثلاثاء عن توقعاتها الاقتصادية لشهر يونيو الجاري، وأكدت «أوبك»، أن أعداد السياح المسجلين في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري، اقتربت من المستويات المسجلة لفترة ما قبل الجائحة، وذلك بدعم من التنظيم الناجح لفعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، حيث وصل عدد الزوار إلى دبي منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري إلى 3.97 مليون زائر، بزيادة كبيرة قدرها 1.27 مليون زائر بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأوضح التقرير، أن الإنفاق السياحي شكّل دفعة لدعم الانتعاش الاقتصادي، حيث يشكل قطاع السفر والسياحة نحو 16% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.
ولفت التقرير إلى أن مؤشر ستاندرد أند بورز العالمي لمديري المشتريات في دولة الإمارات ارتفع من 54.6 خلال أبريل الماضي إلى 55.6 خلال شهر مايو الماضي، ليسجل أعلى نسبة نمو خلال 5 أشهر.
وكانت «أوبك»، قد توقعت خلال تقاريرها في الأشهر الماضية، مواصلة اقتصاد الإمارات النمو والانتعاش، مدعوماً بالسياسات والإجراءات الحكومية الحالية والتي دعمت مؤشرات التعافي الاقتصادي بعد جائحة «كوفيد - 19».
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"