عادي

الأردن تتأهل إلى كأس آسيا 2023.. والمطوع «عميد العالم»

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

بلغ منتخب الأردن نهائيات كأس آسيا لكرة القدم الثلاثاء بفوزه على نظيره الكويتي 3-0 ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الحاسم المؤهل الى نسخة العام 2023.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي،تمكن المنتخب الأردني من تسجيل ثلاثة أهداف خلال الشوط الثاني عن طريق علي علوان (62) ومحمود مرضي (89) ونور الروابدة (90+5).

وفشلت الكويت في التأهل وإن من باب المركز الثاني حيث احتلت المركز الثالث مع 3 نقاط خلف إندونيسيا (6 نقاط) ونيبال (صفر)، ولم تحصد حتى أربع نقاط وهو رصيد أسوأ وصيف في التصفيات (الفيليبين في المجموعة الثانية)،في حين رفع «النشامى» رصيده إلى 9 نقاط من 9 ممكنة.

وكانت الكويت التي استهلت التصفيات بخسارة أمام إندونيسيا 1-2 وفوز على نيبال 4-1،بحاجة إلى الانتصار على الأردن بأي نتيجة لضمان التأهل بعد فوز فلسطين على الفيليبين 4-صفر في المجموعة الثانية.

وعلى الرغم من خسارة الكويت،أصبح كابتنها بدر المطوع عميد لاعبي العالم بخوضه أمام الأردن المباراة الدولية رقم 196.

وذكر حساب كأس العالم أن المطوع البالغ من العمر 37 عاماً هو اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية عبر التاريخ.

وتخطى المطوع رقم الماليزي سه تشين آن 195 مباراة، ويأتي في المرتبة الثالثة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ189 مباراة دولية.

وخاض المطوع المباراة الدولية الأولى له في 4 سبتمبر عام 2003، حين كان يبلغ من العمر 18 عاماً، بمواجهة سنغافورة على الملعب الوطني في سنغافورة ضمن تصفيات كأس آسيا 2004، ويومها سجل هدفاً في ظهوره الدولي الأول بالقميص الأزرق.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"