عادي
توقعات بتسجيل طلبات قوية

الاكتتاب في طرح «تيكوم» ينطلق الخميس

19:47 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

ينطلق الخميس الاكتتاب في الطرح العام الأولي لمجموعة تيكوم، والبالغ 12.5% بما يعادل 625 مليون سهم من رأس المال المصدر للمجموعة البالغ 5 مليارات سهم، ويتضمّن الطرح العالمي اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة والطرح المعفى واكتتاب الأفراد في دولة الإمارات.

ومن المتوقع أن يحقق الطرح طلباً قوياً من المستثمرين، باعتباره ثاني طرح عام أولي لشركة من بين الشركات العشر الحكومية، وشبه الحكومية التي تطرحها حكومة دبي في السوق المالي.

ومن المقرر إعلان النطاق السعري للطرح، لتبدأ فترة اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة والطرح المعفى في 16 يونيو 2022، وتنتهي بتاريخ 24 يونيو 2022، كما تبدأ فترة اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات في 16 يونيو 2022، وأن تنتهي بتاريخ 23 يونيو 2022.

الإدراج

ومن المتوقع إدراج الأسهم، وبدء تداولها في سوق دبي المالي في 5 يوليو 2022، حيث تحتفظ «دي أتش أي أم» «المساهم البائع» وهي «دبي القابضة لإدارة الأصول» بحق تعديل حجم الطرح العالمي في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب بعد الحصول على موافقة «هيئة الأوراق المالية والسلع» في دولة الإمارات. وتعتبر «دي أتش أي أم» مساهم الأغلبية في مجموعة تيكوم، بينما تعد دبي القابضة الشركة الأم.

التخصيص

وسيتم تخصيص أسهم الطرح خلال خمسة أيام عمل من تاريخ انتهاء فترة الاكتتاب للشريحة الثانية. كما سيتم خلال خمسة أيام عمل من تاريخ التخصيص رد المبالغ الفائضة، وأي أرباح مترتبة عليها إلى المكتتبين الذين لم يتم تخصيص أسهم لهم في الشريحتين الأولى والثالثة.

توزيعات

وتعتزم مجموعة تيكوم اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، حيث ستقوم بدفع توزيعات أرباح نقدية بعد الطرح العالمي، وذلك في شهريْ أكتوبر وأبريل من كل عام، بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية وتتوقّع المجموعة توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدار السنوات الثلاث المقبلة (حتى أكتوبر 2025).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"