عادي

«بعيد» بشعار شادويل يتألق في افتتاح مهرجان «رويال آسكوت»

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
«بعيد» يتقدم ببراعة لتحقيق الفوز
خلال تتويج حصة بنت حمدان بن راشد

انطلقت، الثلاثاء، النسخة ال311 من مهرجان «رويال آسكوت» البريطاني بمضمار آسكوت العريق في إنجلترا، ويضم الحدث 35 من أقوى الأشواط تنافس على ألقابها نخبة خيول المضامير العشبية على الساحة الدولية.

وتضمن اليوم الافتتاحي من المهرجان، سبعة أشواط، ثلاثة منها خصصت لخيول «جروب 1» الأعلى تصنيفاً على الساحة العالمية، بجانب كونها ضمن سلسلة موسم سباقات الأبطال البريطاني، قابلها شوط وحيد لخيول «جروب 2»، وآخر لفئة «ليستد»، واثنان ضمن فئة «التكافؤ».

ويحظى المهرجان، بمشاركة قوية لخيول الإمارات موزعة على الأيام الخمسة، بداية من اليوم الأول (أمس) الذي شهد وجود 16 جواداً من الإمارات.

ومبكراً أعلنت خيول الإمارات عن تألقها، ففي الشوط الأول «كوين آني ستيكس» الذي خصص لخيول «جروب 1» لمسافة 1600 متر عشبي، وشهد مشاركة 7 من أقوى خيول مسافة الميل، كان الفوز من نصيب شعار شادويل عبر الجواد «بعيد» بإشراف المدرب ويليام هاجاس وقيادة الفارس جيم كرولي، ليحقق ابن الفحل «سي ذا ستارز» الفوز الثامن في مسيرته التي لم تعرف الخسارة، بينما حل ثانياً الجواد الأعلى تصنيفاً، ممثل جودلفين «ريال ورلد» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس دانيلل تودهوب.

وقطع الحصان البطل مسافة الشوط في زمن قدره 1:37:76 دقيقة وبفارق 1.75 طول.

وتقدمت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم لاستلام جائزة الفوز وسط ترحيب عارم وحفاوة من الجمهور والرعاة.

حصة بنت حمدان: أفضل خيول شادويل

وقالت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، إن «بعيد» يعتبر أحد أفضل خيول شادويل هذا العام، وأضافت: «الجواد هادئ واستفدنا من تجربتنا مع «حكم» وتجنبنا ارتكاب الأخطاء»، وقالت إن الإنتاج يعتبر أحد ركائز شادويل التي تعول عليها في تحقيق الانتصارات.

وقال الفارس جيم كرولي بعد الفوز القوي: «كل شيء سار بسلاسة وكانت الوتيرة مناسبة، مثل هذا الجواد يمكن أن تقضي حياتك كلها في انتظار جواد مثله، كان علي الاستمتاع فقط بالسباق وقد قام بكل المجهود».

المدرب وليام هغاس الذي حقق أول فوز له بالسباق، قال: «الجواد لم يبذل جهداً كبيراً، ولم يقدم كل ما عنده، سأتحدث مع الشيخة حصة بنت حمدان، ومدير سباقات شادويل أنغص غولد حول الوجهة القادمة وربما تكون يورك أو غودوود»، وأضاف: «بالتأكيد الجواد متميز على مسافة الميل وربما من الأفضل أن يواصل على هذه المسافة وأتشوق لرؤيته في سباق جولاي كب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"