عادي

جاسم الصديقي عضواً منتدباً لـ«شعاع» وفوّاد طارق رئيساً تنفيذياً

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
جاسم الصديقي
دبي: «الخليج»
أعلن مجلس إدارة شعاع كابيتال عن تعيين جاسم الصديقي عضواً منتدباً للمجموعة اعتباراً من 15 يونيو 2022. وسيخلف الصديقي في منصبه السابق كرئيس تنفيذي للمجموعة فوّاد طارق خان الذي سيحتفظ أيضاً بمنصبه كرئيس للصيرفة الاستثمارية. وسيواصل الصديقي العمل عن كثب مع خان وفريق الإدارة العليا لضمان انتقال المهام والمسؤوليات بشكل سلس مع التركيز بصورة خاصة على إدارة شؤون الاستراتيجية والمساهمين وعلاقات العملاء الرئيسيين.
ولا يزال الصديقي أكبر مساهمي شعاع كابيتال بحصة تبلغ 29.9٪. وسيحتفظ كذلك بمنصبه رئيساً لمجلس إدارة الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة)، وكذلك لشركة إشراق للاستثمار.
وقال فاضل العلي، رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال: «يسرني، بالنيابة عن مجلس الإدارة، أن أشكر جاسم على قيادته الاستثنائية خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية؛ فقد تمكن - مع قيادته مجموعة أبوظبي المالية منذ تأسيسها في عام 2011 وصولاً إلى اندماجها مع شعاع - من إيجاد قوة استثمارية كبرى ذات محفظة استثمارية واسعة وأصول مدارة ضخمة. وأدى جاسم دوراً محورياً في ترسيخ مكانة شعاع كواحدة من أكبر شركات الصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول وأكثرها ربحية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد كان التزامه بخلق القيمة للمساهمين دور محوري في تحفيز استراتيجية المجموعة ونجاحها لأكثر من عشر سنوات، وسيبقى بالنسبة لنا مثالاً يحتذى به نهتدي برؤيته ونتطلع إلى مواصلة الاستفادة من معرفته وخبرته ومشورته».
وقال جاسم الصديقي: «يشكل هذا التحول الخطوة المنطقية التالية في مسيرة نمو شعاع لتصبح منصة الصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول الأبرز في المنطقة. وقد كانت رؤية فوّاد، ومعرفته العميقة بأعمالنا، وقدراته القيادية المتميزة في مقدمة الأسباب التي جعلته المرشح الأمثل ليكون الرئيس التنفيذي القادم. ولا شك أن استمرارية فريق الإدارة التنفيذية - وكثيرون منهم عملوا مع الشركة منذ تأسيسها – ستضمن ترسيخ مكانة شعاع الرائدة في السوق. وبصفتي مساهماً وعضواً في مجلس الإدارة، أؤمن بأن الأيام القادمة ستكون أفضل، وأتطلع إلى دعم فريق العمل في كل ما تتطلبه مصلحة شركتنا».
من جانبه، قال فوّاد طارق خان: «من دواعي فخري واعتزازي أن أكون جزءاً من فريقنا الاستثنائي خلال هذه المرحلة الديناميكية من مسار نمو الشركة. وكرئيس تنفيذي، أنا ملتزم بالبناء على إرث جاسم من خلال مواصلة التركيز على مجالات خبرتنا في تقديم الحلول الاستثمارية المبتكرة التي كانت وراء نجاح شعاع كمنصة رائدة للصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول. وأتطلع إلى العمل عن كثب مع مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية لمواصلة مسيرة نجاحاتنا، وخلق القيمة للمساهمين والمستثمرين وجميع أصحاب المصلحة الآخرين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"