عادي
سعيد بن سرور: انتصار رائع ونتطلع لمشاركته في السباقات الفئوية

«دبي فيوتشر» لجودلفين يسجل فوزاً عاصفاً في ولفرتون ستيكس

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
«دبي فيوتشر» يتقدم ببراعة نحو خط النهاية

متابعة: أحمد عزت

حقق «دبي فيوتشر» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، الفوز الثالث له بفئة ليستد في مسيرته، مقدماً أداء باهراً في سباق ولفرتون ستيكس ليستد الممتد على مسافة 10 فيرلونج في أول أيام مهرجان «رويال آسكوت» البريطاني بنسخته ال311 التي يحتضنها مضمار آسكوت العريق في إنجلترا، بمشاركة نخبة خيول المضامير العشبية على الساحة الدولية.

شارك ابن «دباوي» بشكل حصري في ميدان خلال المواسم الثلاثة الماضية؛ حيث سجل انتصارين في كرنفال كأس دبي العالمي، إضافة إلى احتلاله المركز الخامس في سباق دبي شيما كلاسيك ج1 في عام 2021.

1
سعيد بن سرور

انطلق «دبي فيوتشر» بسلاسة بقيادة الفارس دانيال تودهوب، وسرعان ما استقر في المركز الخامس في الجهة الخارجية من المجموعة قبل أن يظهر تسارعاً كبيراً ليعتلي الصدارة في ربع الميل الأخير.

وعزز جواد الست سنوات من سرعته واندفع بعيداً عن بقية الخيول قبل أن يطلب منه الفارس الهدوء قرب خط النهاية ليحقق فوزاً ميسوراً بفارق ثلاثة أطوال في زمن 2:04:62 دقيقة.

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «ساعدناه على التركيز في السباق من خلال غطاء الخدود، ودانيال تودهوب يحظى بإعجابي، فهو دائماً يعطي الحصان فرصة جيدة للفوز، وسبق له أن قاد بعض الخيول لي من قبل وقد حالفنا الحظ معه». وأضاف: «فاز «دبي فيوتشر» بشكل رائع ونتطلع الآن للمشاركة في سباقات الفئات».

وقال دانيال تودهوب: «توليت قيادة دبي فيوتشر للمرة الأولى ولم أكن أعرف الكثير عنه، لديه القدرة على تحمل مسافة الميل ونصف الميل وكانت الوتيرة مناسبة له تماماً».

وأضاف: «قيادة هذه الخيول تحت إشراف سعيد بن سرور وارتداء الشعار الأزرق أمر رائع وليس هناك مكان أفضل للفوز من هنا، وسأقود مجموعة من الخيول الرائعة لسعيد بن سرور خلال الأسبوع وتحدوني الآمال في أن نقدم نتائج رائعة».

على خط متصل، قدم «ريل وورلد» لجودلفين بإشراف المدرب الكبير سعيد بن سرور عرضاً رائعاً في سباق «كوين آن ستيكس ج1» على الرغم من أنه حل ثانياً بفارق 1.75 طول عن «بعيد» بشعار شادويل الذي فاز بالسباق.

وقال سعيد بن سرور: «بعيد» جواد مميز من الطراز الرفيع، وحصلنا على نفس نتيجة سباق لوكينج في نيوبري، قدم «ريل وورلد» أداء طيباً، وفقط خسر من جواد أفضل، والفوز يبدو قريب المنال، لكنه ليس قريباً بما فيه الكفاية.

وأضاف: «أفكر في إشراكه على مسافة الميل وربع الميل، ربما بسباق اكليبس في غضون أسبوعين، سأكون حريصاً على إشراكه هناك، لكن أريد أن أدرس حالته عقب هذه المشاركة، وربما ينافس أيضاً بسباق جدمونت ستيكس بعد ذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"