عادي

رأس الخيمة تستضيف «منتدى المواطن العالمي» في نوفمبر

16:11 مساء
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبالشراكة مع «هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة»، تعود القمة السنوية لمنتدى المواطن العالمي للانعقاد في الإمارة لـ 3 سنوات متتالية، بدءاً من نوفمبر / تشرين الثاني 2022، حاملة معها برنامجاً استثنائياً آخر يهدف إلى معالجة أكثر تحديات العالم إلحاحاً، وإلقاء الضوء على الفرص السانحة لتصميم حلول عالمية لتلك التحديات.
وشهدت نسخة العام الماضي من المنتدى مشاركة أكثر من 400 ضيف شرف من 38 دولة.
وعلى الرغم من عادة استضافة القمة السنوية في مدن مختلفة حول العالم، جاء قرار الاستمرار بتنظيمها في رأس الخيمة في ضوء التزام طموح بدعم البصمة الإيجابية الملموسة التي تضعها الإمارة على مستوى العالم، تزامناً مع تركيزها على إثراء تنوع مجتمعها.
وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لـ«هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة»: «تمثل استضافة القمة السنوية لـ«منتدى المواطن العالمي» للسنوات الـ 3 المقبلة خطوة هامة تدعم رؤيتنا باستشراف مستقبل مستدام لقطاعنا السياحي. ولاشك في أن رأس الخيمة تعتبر وجهة مثالية لانعقاد القمة نظراً لتنوع بيئاتها وثقافاتها ومستويات الاستدامة التي نجحت بتحقيقها، والتي تمثل ثمرة منهجية طموحة ندعوها السياحة المتوازنة».
وقالت تاليمكا يوردانوفا، الرئيسة التنفيذية لـ«منتدى المواطن العالمي»: «يأتي تنظيم هذا الحدث في وقت حساس للغاية من تاريخنا المعاصر، تبرز فيه أهمية إطلاق مكامن الطاقات البشرية على نطاق واسع لإيجاد حلول فعالة لأكثر تحديات العالم إلحاحاً. كما أن أهمية إمارة رأس الخيمة لا تقتصر على كونها مدينة مزدهرة تتمتع بموقع حيوي فحسب، بل كذلك لما تقدمه من تجارب ثقافية وبيئية متنوعة، ونتطلع قدماً لتولي دور فاعل مع بدء المساعي الدؤوبة في المنطقة لاستشراف عالم مستدام ومستقبل مزدهر».
بدوره قال أرماند أرتون، مؤسس منتدى المواطن العالمي: «تنسجم رؤيتنا للجيل القادم مع رسالة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة الرامية لوضع بصمة إيجابية على مستوى العالم. ولا شك أن منتدى المواطن العالمي يمتلك قدرات استثنائية غير مستغلة نظراً لاستقطابه صناع التغيير من شتى أرجاء العالم للتواصل البناء وإطلاق الأفكار المؤثرة التي تضمن استشراف المستقبل الواعد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"