عادي

غرفة أبوظبي تبحث التعاون الاقتصادي مع كوستاريكا

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
علي الظاهري وفرانسيسكو جيه تشاكون

أبوظبي: «الخليج»

اجتمع الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي؛ مع فرانسيسكو جيه تشاكون هيرنانديز، سفير جمهورية كوستاريكا لدى دولة الإمارات، بحضور عبدالله غرير القبيسي، وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة؛ سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية وآفاق دعمها وتطورها، بما يخدم بيئة الأعمال بين البلدين الصديقين، علاوةً على تبادل وجهات النظر حول عدد من المستجدات الاقتصادية الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وثمّن الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري زيارة السفير الكوستاريكي للغرفة، مشيداً بما يربط البلدين من شراكة متميزة تشمل مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية، مدفوعة بالرغبة المشتركة على تطوير مستويات التعاون على العديد من الصعد، وفتح فرص وآفاق استثمارية أوسع بين مجتمع الأعمال في أبوظبي وجمهورية كوستاريكا على حد سواء.

كما تطرق الظاهري خلال حديثه مع السفير الكوستاريكي إلى دور غرفة أبوظبي في تحفيز اقتصاد إمارة أبوظبي وتحقيق رؤيتها الاقتصادية، وذلك عبر تيسير وتسهيل أعمال الشركات العاملة في الإمارة، وتوفير باقة من الخدمات الاستثنائية لأعضائها، لافتاً إلى استعداد الغرفة لتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين.

بدوره، أشاد فرانسيسكو جيه تشاكون هيرنانديز بحسن وحفاوة الاستقبال، مشيراً إلى ضرورة مواصلة الجهود لتوثيق علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل القطاع الزراعي والغذائي وغيرها، داعياً غرفة أبوظبي إلى تنظيم وفد اقتصادي من رواد الأعمال في أبوظبي لزيارة جمهورية كوستاريكا والتعرف إلى الفرص الاستثمارية التي توفرها، وبالشكل الذي يخدم المصالح المشتركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"