عادي

«كوريباس» لجودلفين يفوز بسباق سان جيمس بالاس ستيكس

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

أضاف «كوريباس» لجودلفين اسمه إلى لائحة الخيول التي تمكنت من الفوز في سباقي «2000 جينيز ج1» و«سان جيمس بالاس ستيكس ج1» وقدم عرضاً قوياً في السباق الممتد على مسافة 1600 متر في في أول أيام مهرجان «رويال آسكوت» البريطاني بنسخته ال311 التي يحتضنها مضمار آسكوت العريق في إنجلترا، بمشاركة نخبة خيول المضامير العشبية على الساحة الدولية.

ووجد جواد الثلاث سنوات بإشراف شارلي أبلبي نفسه مغطى بين الخيول في جهة السياج الداخلي؛ حيث ركض بحرية تامة خلف «لوسيل» و«ماي بروسبيرو» و«إيكال».

وواصل «كوريباس» تعقب المتصدرين في المسار المستقيم، لكن توجب على الفارس وليام بيوك الانتظار حتى تفتح ثغرة لدى عبور علامة 2 فيرلونج.

وحصل بالفعل على ثغرة طيبة بعد أن بدأ كل من «إيكال» و«لوسيل» في التراجع، وشق «كوريباس» طريقه مسرعاً بين الخيول ليعتلي الصدارة عند مشارف الفيرلونج الأخير.

ووجد جواد جودلفين المنتج محلياً المزيد من قوة الدفع في الصدارة ليصد الدخول القوي من عدة خيول في الخطوات الأخيرة ويحصد الفوز محققاً زمناً قدره 1:39:42 دقيقة، وبفارق رأس عن «لوسيل».

وقال شارلي أبلبي: «قدم «كوريباس» أداء مفعماً بالشجاعة وكنا نعلم أن السباق سيكون مختلفاً تماماً عما اعتاد عليه، كل الفضل لجميع الخيول التي شاركت لأنها استحقت فعلاً المنافسة هنا، لكني وددت فقط لو كانت الوتيرة أعلى بالنسبة ل«كوريباس». وقال وليام إنه كان مستعداً للالتفاف حولهم جميعاً، لكن لحسن الطالع تمكن من الحصول على ثغرة حول المنعطف.

وأضاف: «شعرت أن الفوز جاء بفضل تميز عنصره وتحليه بإرادة الفوز، وسنجري مناقشات حول مشاركته التالية ويتاح له خيار المشاركة إما بسباق «ساسكس ستيكس» أو«بري جاك لو ماروا»، لكن أينما يذهب في مشاركته التالية نود التأكد من وجود وتيرة سريعة».

وتابع: ««ساسكس ستيكس» هو سباق تحدثنا عنه مسبقاً ونرغب في رؤية «كوريباس» يواجه «بعيد»، وهو سباق معروف دائماً بأنه سباق تنافسي؛ حيث يشهد منافسة بين خيول الثلاث سنوات والخيول الأكبر سناً، ولدينا أمل مسبق في أن يحدث ذلك على خلفية سباق اليوم وأعتقد بأن المشاركة ما زالت موضوعاً للنظر فيه».

وأضاف: «كما هو الحال دائماً سوف نترك الأمور تستقر، وسنقرر وجهته التالية عقب مشورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفريق جودلفين، لكن بناء على ما رأيته اليوم، فإنه يستحق أن يكون هناك بالتأكيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"