عادي

يونس محمود يحسم هوية مدرب «أسود الرافدين» المقبل

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

جدد يونس محمود، النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، تأكيده بأن الاتحاد العراقي لكرة القدم، حسم قراره النهائي بشأن اختيار مدرب أجنبي، لقيادة «أسود الرافدين»، في السنوات الأربع المقبلة.

وقال محمود، إن الاتحاد العراقي حسم قضية مهمة جداً بشأن المدرب الجديد الذي سيقود «أسود الرافدين» في السنوات الأربع المقبلة، وهذه القضية تتمثل بأنه سيكون من المدربين الأجانب، وأضاف: «هناك شرط آخر تم حسمه أيضاً بشأن التعاقد مع المدرب الجديد للمنتخب، وهو أن يوافق على العمل في العاصمة العراقية بغداد».

وأردف: «المدرب الجديد سيكون عقده لمدة أربع سنوات، إذ سيبقى على رأس الهرم التدريبي للمنتخب العراقي لمدة أربع سنوات، وسيستمر عقده حتى عام 2026، والهدف الأول الذي سيكون على عاتق المدرب الأجنبي الجديد، هو التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم في عام 2026».

وأوضح محمود، أن أقرب استحقاق للمنتخب العراقي سيكون في شهر سبتمبر المقبل، ويتمثل بالمشاركة في بطولة الأردن الرباعية، إلى جانب منتخبات الأردن وسلطنة عمان، فضلاً عن منتخب آخر ستحدد هويته لاحقاً.

ونفى يونس محمود ما يتردد حول حل المنتخب العراقي، بعد أن أضاع فرصة التأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022، موضحاً أن كل ما حصل هو عملية تجديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"