عادي

«أصوات قصصية شابة» في «العويس الثقافية»

14:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية مساء أمس، الأربعاء، أمسية بعنوان «أصوات قصصية جديدة» شارك فيها كل من حصة عبد الله البلوشي ومحمد يوسف زينل، وسارة سمارة، وحلا ماهر، وأدارها الناقد إسلام أبو شكير، والذي قال: «هذه المجموعة من القصاصين الشباب تدربوا في برنامج دبي الدولي للكتابة وطبعوا مجموعاتهم القصصية في هذا المشروع الحيوي الذي يرتقي بالذائقة الإبداعية»، ووجه الشكر إلى المؤسسة على احتضانها للمواهب الشابة.
قرأت حصة عبد الله البلوشي قصتين: «مهد قاتل» و«المثلث»، وقرأ محمد يوسف زينل «خضار بشري»، وقرأت سارة سمارة «سوار أمي»، واختتمت القراءات مع القاصة حلا ماهر التي قرأت قصة بعنوان: «اليوم الذي تحطم فيه التمثال».
وتناولت مجموعة القصص هموماً مختلفة بين اجتماعية ووجدانية وعامة، تمس الجانب الإنساني من حياة شخوصها، حيث بنيت كل قصة بتقنية سردية تتضمن مقومات العمل الناضج، وهو ما يبرز دور ورش التدريب في صقل المواهب.
في ختام القراءات دارت حوارات مع جمهور الأمسية، وأكد إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي للمؤسسة، ترحيب «العويس الثقافية» بالطاقات الإبداعية الشابة التي تنهض بالوعي الثقافي بين الشباب وتمنحهم فرصة الظهور على الساحة الثقافية.
وكرم الهاشمي المشاركين في الأمسية، وقدم لهم شهادات تقدير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"