عادي
بهدف التغلب على أي عوائق محتملة للرؤية المنخفضة والضباب

استخدام أحدث نظم الإضاءة والتوجيه على مدرج مطار أبوظبي

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن حمد والحضور خلال الكشف عن نظام الإضاءة والتوجيه في مطار أبوظبي الدولي
نظام الإرشاد والتحكم المتطور للحركة السطحي ة (A-SMGCS) في مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي: «الخليج»
كشفت مطارات أبوظبي عن نظام الإرشاد والتحكم المتطور للحركة السطحية (A-SMGCS) في مطار أبوظبي الدولي. النظام هو الأول والأكثر تقدماً من نوعه في الشرق الأوسط، وأحدث دليل على سعي شركة الطيران لاستخدام أحدث التقنيات من أجل تزويد ركابها بالسلامة ومنحهم تجربة سفر سلسة والارتقاء بمعايير الكفاءة التشغيلية والاستدامة.
وستعزز هذه التكنولوجيا الجديدة من تجربة المسافرين والطيارين على حد سواء، حيث تستخدم أنظمة التوجيه والتحكم في المطارات لإضاءة المدارج في الليل أو في ظروف الرؤية المنخفضة، مثل الضباب، لضمان قدرة الطيارين على التعرف بسهولة الى المدرج ومناطق الإقلاع والهبوط، إضافة إلى التغلب على أي عوائق محتملة في المطار.
يتيح نظام الإرشاد والتحكم المتطور للحركة السطحية (A-SMGCS) الجديد من المستوى الرابع، الذي صممه مزود حلول المطارات الرائد في المجال أي دي بي سيف جيت (ADB SAFEGATE)، حل الخلاف والتخطيط التلقائي والتوجيه في جميع الظروف الجوية، ما يحسن أيضاً الوعي الظرفي لموظفي التحكم في البرج وكذلك الطيارين.
وقال الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: «إنّ تطلُعنا المستمر للتفوق والتطوّر هو أمر ثابت يُجسّد طموح إمارتنا وقطاع الطيران. وهدفنا هو التأكد من أن جميع مطاراتنا تقدم أحدث التقنيات التي من شأنها تعزيز كفاءة استخدام الطاقة والنمو وزيادة مساهمتنا في اقتصاد الإمارة».
ومن جانبه قال شريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «يُعد مطار أبوظبي الدولي البوابة الرئيسية للعاصمة أبوظبي. نحن نتعامل مع هذه المسؤولية على محمل الجد، ونتيجة لذلك، نقوم بنشر أنظمة رائدة تعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية، وضمان راحة العملاء، والحد من تأثيرنا في البيئة، وتحفيز نمو حركة المرور. هذا النظام يقدم كل شيء ويسعدنا إطلاقه اليوم مع شركائنا الكرام».
قبل تثبيت النظام، عملت مطارات أبوظبي على نهج مشروع من خمس مراحل، تضمن تدقيقاً شاملاً وتصميماً وترقية للإضاءة الأرضية للمطارات والبنية التحتية ونظام التحكم والمراقبة وأنظمة الأبراج والتكامل لأتمتة الحركة الأرضية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"