عادي

الجيش الصومالي يتسلم معدات عسكرية أوروبية متطورة

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
يشسربيشثسؤب

تسلم الجيش الصومالي، الخميس، مساعدات عسكرية من الاتحاد الأوروبي لدعمه في مهمته لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب.
وذكرت وسائل إعلام صومالية، إن المعدات المتطورة قدمتها بعثة الاتحاد الأوروبي إلى وزير الدفاع الصومالي اللواء عبد القادر شيخ علي ديني.
وأكد قائد القوات البرية في الجيش الصومالي الجنرال محمد تهليل بيحي أن المساعدات العسكرية مهمة لتعزير الحرب ضد الإرهاب، مشيراً إلى أن نجاح الجيش يرجع جزئياً إلى استخدام أسلحة متطورة.
وأعرب مسؤولون صوماليون عن تقديرهم للاتحاد الأوروبي الذي يلعب دوراً ريادياً لتدريب القوات الصومالية وتجهيزها، كما يعتبر شريكاً مهماً لمقديشو ويقدم لها دعماً كبيراً في المجالات السياسية والأمنية والتنمية.
وفي أثناء ذلك، أعلنت السلطات العسكرية مقتل عشرة عناصر من حركة «الشباب» الإرهابية في عملية عسكرية بوسط البلاد.
وأوضح قائد الجيش، أودوا يوسف راغي، لوكالة الأنباء الرسمية، أن الهدف من العملية العسكرية السيطرة على بلدة قبطو الاستراتيجية ومنع العمليات الإرهابية لحركة «الشباب» في المنطقة. وأشار قائد الجيش الصومالي، إلى تدمير معاقل حركة «الشباب» في البلدة الواقعة بالقرب من مدينة متبان بإقليم هيران في ولاية هيرشبيلي.
على صعيد آخر، شنت طائرات حربية كينية مساء الأربعاء غارات عنيفة على مناطق في إقليم غدو بولاية جوبا لاند جنوبي الصومال.
وأفاد سكان محليون بأن الغارات استهدفت بلدات ليكولي وبوصار وجرسال والعدي في محافظة غدو الحدودية، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين ونفوق عدد من المواشي.
وتنفذ القوات الكينية غارات جوية في إقليم غدو المتاخم لحدودها ما يؤدي إلى خسائر بشرية ومادية، إلا أنها تقول دائماً بأنها تستهدف قواعد حركة «الشباب» في الإقليم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"