عادي
أكبر مُصنّع إماراتي للأدوية في المنطقة

«الصناعة» تطّلع على «نموذج إنتاج الإنسولين» لدى «جلفار»

18:47 مساء
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة:
«الخليج»

زار وفد من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، برئاسة عمر صوينع السويدي وكيل الوزارة، وعبدالله الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع التنمية الصناعية، مقر «شركة الخليج للصناعات الدوائية» (جلفار)، أكبر مُصنّع إماراتي للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في رأس الخيمة، للاطلاع على الإنجازات التي تشهدها الشركة، والتعرف إلى النموذج الريادي في إنتاج الإنسولين الخام، استناداً إلى منشآتها الفريدة والأولى من نوعها للتكنولوجيا الحيوية.
وتأتي الزيارة حرصاً من تواصل الوزارة المباشر مع شركائها في القطاع الصناعي، في الدولة، خصوصاً الرعاية الصحية، أحد أبرز القطاعات الصناعية ذات الأولوية، ومتابعة المشاريع الصناعية المبتكرة، والاستماع إلى تصورات الشركاء، وأفكارهم عن أبرز الممكّنات التي أعلنتها الوزارة منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، إضافة إلى وتعزيز مكانة الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتنافسية المنتجات الإماراتية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
واستعرض الجانبان، أوجه التعاون المستقبلي، خاصةً في الصناعات المبتكرة، في إطار جهود الوزارة لخلق بيئة مُحفّزة، تُعزز نجاح هذا القطاع الحيوي وفق أُسس الابتكار والاستدامة واستشراف المستقبل.
وكان في استقبال الوفد الدكتور عصام محمد، الرئيس التنفيذي لشركة جلفار، وعدد من مسؤوليها التنفيذيين.
وناقش الطرفان، خطط نمو القطاع المستقبلية، حيث استعرض وفد الوزارة المحفّزات التي تقدمها الوزارة، لضمان تحقيق نمو وتوسع استراتيجي للقطاع الصناعي في الدولة، واطلع على الإنجازات الأخيرة التي حققتها «جلفار» وخطط النمو الاستراتيجية المستقبلية. وقدم الدكتور عصام محمد، عرضاً مفصلاً لأعمال الشركة وخطط التوسع والنمو الاستراتيجي.
وقام الوفد بجولة ميدانية في المقر الرئيسي للشركة، وتفقد منشآتها المتطورة وعددها 12 منشأة معتمدة دولياً، بما فيها منشأة تصنيع الإنسولين الخام، وهي أول منشأة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تنتج نحو 1200 كلغ من المادة الفعالة المستخدمة في إنتاج الإنسولين، أو نحو 40 مليون قارورة من الإنسولين، وهو ما يكفي لتلبية احتياجات المنطقة الإجمالية من الإنسولين سنوياً.

تعزيز تنافسية الصناعات

وأكد عمر السويدي، وكيل الوزارة، أن الوزارة تستهدف بهذه الزيارات الميدانية بحث سبل تعزيز بيئة أعمال داعمة للمستثمرين الصناعيين المحليين والدوليين، بما ينسجم مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، خصوصاً دعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق، وصولاً إلى تعزيز مكانة الدولة وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"