عادي
زار موقعاً إنشائياً تزامناً مع تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»

العور: الإمارات سبّاقة إلى رعاية العمال

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

تفقد الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، أحد المواقع الإنشائية في أبوظبي للتأكد من التطبيق الأمثل لحظر تأدية الأعمال التي تؤدى تحت الشمس وفي الإمكان المكشوفة، والذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من أمس، من الثانية عشرة والنصف ظهراً حتى الثالثة عصراً، ويستمر حتى 15 من سبتمبر المقبل.

أكد العور خلال زيارته التفقدية للموقع الإنشائي أن دولة الإمارات لطالما كانت سباقة إلى رسالتها الإنسانية، وقد أولت على مدار تاريخها الرعاية والاهتمام لجميع المقيمين على أرضها.

وقال إن للعاملين في دولة الإمارات، على الدوام، مكانة خاصة لدى القيادة الرشيدة، حيث أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بجهود العمال و«مساهماتهم القيمة ودورهم البنّاء في نهضة الوطن وتقدمه». كما أكد دوماً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن «دولة الإمارات بلد الجميع وبيت الجميع».

وأشار خلال الزيارة التي رافقه فيها خليل خوري وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية بالإنابة، وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة، إلى أن حظر العمل وقت الظهيرة الذي يطبّق للعام الثامن عشر على التوالي، جاء لحماية العاملين والحفاظ على صحتهم، حيث أصبح حقاً مكتسباً بموجب القوانين الإماراتية وجزءاً لا يتجزأ من بيئة العمل في الدولة، وهو الأمر الذي تحققت بموجه خلال السنوات الماضية، نتائج إيجابية كثيرة أسهمت في الارتقاء بمستويات الصحة والسلامة.

وأضاف: «لذلك حرصت وزارة الموارد البشرية والتوطين على تأكيد عدم التهاون في تطبيق الحظر، في وقت أتاحت فيه الوزارة قنوات اتصال مباشر معها للإبلاغ عن أي حالة مخالفة للحظر، وفي حال وجود أي شكوى بهذا الشأن».

وأكد التعاون مع القطاع الخاص باعتباره الشريك الدائم في النجاح، متوجهاً بالشكر للمنشآت على التزامها بتطبيق حظر العمل وقت الظهيرة خلال السنوات الماضية، وغيره من القرارات التي تعزّز بيئة الأعمال في الدولة.

وتطبق الوزارة «حظر العمل وقت الظهيرة» للعام الثامن عشر على التوالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"