عادي

تغطية اكتتاب «تيكوم» بالكامل خلال ساعات

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
نقلت «بلومبيرج» عن مصادر مطلعة قولها إنه تمت تغطية اكتتاب «تيكوم» بالكامل بعد ساعات من بدء الاكتتاب، الخميس، في أحدث مؤشر على الطلب القوي على عمليات الإدراج في منطقة الشرق الأوسط.
وقالت الوكالة إن منطقة الشرق الأوسط في طريقها لتحقيق أفضل نصف أول على الإطلاق لناحية الطروحات الأولية، حيث تم جمع ما يقرب من 14 مليار دولار حتى الآن.
بدأت الشركات في المنطقة بالفعل في قياس اهتمام المستثمرين بالصفقات المخطط لها بعد الصيف. يعتبر الاكتتاب العام الأولي لشركة «تيكوم» هو الثاني من بين 10 عمليات طرح كجزء من خطط دبي لتعميق أسواق رأس المال.
واجتذبت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) طلبا قوياً من المستثمرين الإقليميين والدوليين على حد سواء.
ومن المتوقع أن يصل عائد الاستثمار في سهم «تيكوم» من التوزيعات إلى ما بين 6% و6.5%، وذلك وفقاً للنطاق السعري وللتوزيعات السنوية المعلنة.
وتم تحديد النطاق السعر لسهم الاكتتاب العالمي بين 2.46 درهم و2.67 درهم للسهم الواحد.
وتتوقّع المجموعة توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدار السنوات الثلاث المقبلة (حتى أكتوبر 2025). مما يعني حصول كل سهم على 16 فلساً من التوزيعات السنوية الكاملة.
ومن المتوقع أن تتراوح قيمة إجمالي الطرح بين 1.5 مليار درهم – 1.7 مليار درهم، مما يعني أن القيمة السوقية للمجموعة عند الإدراج ستتراوح بين 12.3 مليار درهم – 13.4 مليار درهم تقريباً.
وطرحت «تيكوم» 625 مليون سهم متاحة للاكتتاب العام تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال المجموعة مع احتفاظ دبي القابضة لإدارة الأصول («دي إتش إيه إم»)، المساهم البائع، بحق زيادة حجم الطرح.
ويلتزم «صندوق الاستثمار الاستراتيجي الاماراتي»، و«شمال القابضة» بصفتهما مستثمرين أساسيين في الطرح، باستثمار ما مجموعه 283.75 مليون درهم في الاكتتاب.
وتستمر فترة الاكتتاب حتى 23 يونيو لاكتتاب الأفراد، في حين ستنتهي فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين بتاريخ 24 يونيو.
وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، ومن المتوقع الإعلان عنه يوم 27 يونيو من المتوقع اكتمال إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي يوم 5 يوليو.
وأعلنت مجموعة تيكوم، التابعة لدبي القابضة والتي تمتلك وتدير وتشغّل عشرة مجمعات أعمال متخصصة تركز على قطاعات حيوية وتعد مساهماً أساسياً في تنمية القطاعات القائمة على المعرفة في دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"