عادي

مجموعة سيتي تقترب من شراء «باليرمو» الإيطالي

11:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن اقتراب مجموعة سيتي لكرة القدم، من شراء نادي باليرمو الإيطالي. ومن المتوقع الانتهاء من تفاصيل الصفقة وإعلانها في الأيام القليلة المقبلة.
ووفقاً لتقرير سكاي سبورت إيطاليا، فقد وصل ممثلون من مجموعة سيتي لكرة القدم إلى مدينة ميلان الإيطالية للتباحث مع رئيس نادي باليرمو، داريو ميري، والانتهاء من الترتيبات القانونية للصفقة.
واهتمت المجموعة المالكة لبطل إنجلترا مانشستر سيتي، و9 أندية أخرى حول العالم، بالنادي الإيطالي منذ أبريل الماضي وأجرت عدداً من اللقاءات مع مالكي النادي الذي أعلن إفلاسه في 2019.
واحتل باليرمو المركز الخامس في 3 مواسم في الـ«سيري أي» بين عامي 2006 و2010، ثم هبط بشكل دراماتيكي للدرجة الرابعة، لكنه ضمن الأسبوع الماضي فقط، الصعود للدرجة الثالثة بعد خوض مباراة «بلاي أوف». وتحمس مشجعو باليرمو للصفقة التي ستحيي آمال الفريق في الصعود، وصولاً إلى الـ«سيري أي» الذي ودّعه الفريق في 2017.
وتألقت في صفوف باليرمو في العصر الحديث، مواهب فذة مثل الأوروجوياني أدينسون كافاني، والإيطالي باولو ديبالا، والأرجنتيني خافيير باستوري، والإيطاليان أندريا بيلوتي، ولوكا توني.
وسيكون باليرمو أول ناد إيطالي ينضم لمجموعة سيتي لكرة القدم التي تضم نيويورك سيتي الأمريكي، وملبورن سيتي الأسترالي، وجيرونا الإسباني، ولوميل البلجيكي، وتروا الفرنسي، ومونتفيديو سيتي الأوروجوياني، وسيشوان جوينيو الصيني، ومومباي سيتي الهندي، و20% من أسهم يوكوهاما مارينوس الياباني.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"