عادي
وقّع على اتفاقيتي تبادل إخباري

وفد «وام» يزور مؤسسات إعلامية في إيطاليا وسويسرا

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
زار وفد وكالة أنباء الإمارات «وام» عدداً من المؤسسات الإعلامية في إيطاليا وسويسرا، لتعزيز التعاون الإعلامي والتبادل الإخباري.
جاءت الزيارة في إطار الحرص على بناء شبكة واسعة مع العلاقات مع وسائل الإعلام في إيطاليا وسويسرا، ضمن جهود الوكالة، لترسيخ نموذج مستدام من التعاون والشراكة الإعلامية المثمرة، مع وسائل الإعلام على الإقليمية والدولية، خاصة مع استضافة الدولة لـ«الكونغرس العالمي للإعلام» خلال نوفمبر المقبل في أبوظبي.
وفي إيطاليا، زار الوفد مقر وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا»، وبحث مخرجات اتفاقية التعاون التي وقّعت خلال نوفمبر العام الماضي، لتعزيز التبادل الإخباري.
كما جرى توقيع اتفاقية تعاون مع وكالة «نوفا» الإيطالية، لتعزيز التبادل الإخباري، خلال زيارة الوفد إلى مقرها في روما.
كما زار الوفد مقرّ وكالة «إدنكرونس» الإيطالية، وجرى التوقيع على اتفاقية تعاون للتبادل الإخباري.
وشملت زيارة الوفد مؤسسات إعلامية عدّة، منها مديرية الأخبار العامة لمجموعة «ميدياسيت» وقناة «سكاي تي جي 24» الإخبارية التي تعمل على مدار الساعة.
وفي سويسرا، زار الوفد مقرّ صحيفة «ذا كوريير ديل تيسينو»، وموقع «تيسينو» الإخباري، حيث جرى بحث أطر تنمية التعاون، وتعزيز التبادل الإخباري.
وأكد محمد جلال الريسي، المدير العام للوكالة، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على ترسيخ نموذج متطور ومستدام من علاقات التعاون مع دول العالم الشقيقة والصديقة، بما يدعم مسارات التنمية في المجتمعات، ويسهم في تحقيق الريادة العالمية للدولة في المجالات كافة.
وأضاف أن الزيارة شكلت فرصة لتوجيه الدعوة لوسائل الإعلام السويسرية والإيطالية للمشاركة في «الكونغرس العالمي للإعلام» الذي يعقد في أبوظبي في نوفمبر المقبل، ويستقطب نخبة من روّاد صناعة الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"