عادي
بشرط قابلية جواز السفر للقراءة آلياً

3 قنوات للاستعلام عن منع السفر أو وجود قضايا مالية

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية

أبوظبي:«الخليج»

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 3 قنوات رسمية للاستعلام الإلكتروني مجاناً لكافة الأفراد عن وجود منع سفر وقضايا مالية قبل التخطيط للسفر للخارج وحل أية مشكلات قد تمنع أو توقف السفر.

وأوضحت أنه يتوفر في موقع شرطة دبي خدمة مجانية تتيح للأفراد الاستعلام إلكترونياً وعلى مدار الساعة عن الحالة الجنائية للقضايا المالية في إمارة دبي فقط، وعما إذا كان يوجد منع سفر بحق الشخص، لافتة إلى أن هذه الخدمة متوفرة لكافة أفراد المجتمع، وتتطلب من الشخص إدخال رقم بطاقة هويته الصادرة من دولة الإمارات.

وأشارت إلى أنه يمكن الاستفادة أيضاً من خدمة الاستفسار عن منع السفر عبر تطبيق شرطة دبي المتوفر عبر منصتي iTunes و Google Play.

وأضافت أن دائرة القضاء في أبوظبي توفر الخدمة الإلكترونية «استفسر» والتي تمكن الأفراد من الاستعلام عن وجود أي قضايا في حقهم لدى النيابة العامة والتي تتطلب إدخال رقمه الموحد للمتعامل لاستخدام هذه الخدمة.

ودعت الأفراد قبل التخطيط للسفر التحقق أو حل أية مشكلات قد تمنع أو توقف السفر عبر مراقبة الجوازات في مطارات الدولة، إذا لزم الأمر، مشيرة إلى أنه يمكن للأفراد طلب المساعدة من محام، أو الاتصال بأقرب مكتب للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، أو الشرطة في منطقتك، للاستفسار والحصول على مشورة.

وأكدت «الحكومة الرقمية» عبر موقعها الإلكتروني، ضرورة التحقق من صلاحية ونوع جواز السفر قبل السفر وقابليته للقراءة آلياً، أو كما يُسمى «جواز سفر إلكتروني» حيث إن العديد من الدول لا تقبل جوازات السفر غير الإلكترونية.

وأوضحت أنه يمكن لمواطني الدولة التحقق من صلاحية جوازات سفرهم من خلال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب- قسم الجنسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"