عادي

أصداء رائعة لملحمة القفال في الصحافة العالمية

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
جمال بحر الإمارات جذب أهم مصوري العالم

استحوذ سباق القفال 31 للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بداية الشهر الجاري، على اهتمام واسع من وسائل وأجهزة الإعلام العالمية والمحلية.

وحظيت النسخة رقم 31 باهتمام وكالة الصحافة الفرنسية التي أوفدت فريقاً محترفاً ضم الزملاء عزيز الماساسي (محرراً) وكريم صاحب (مصوراً) ومؤمن الخطيب (مصور فيديو)، حيث قاموا بإعداد تقارير مصورة للمشاهد والقارئ ولقاءات مع المشاركين وأحمد سعيد بن مسحار رئيس اللجنة العليا المنظمة، بثت جميعها على منصات الوكالة، لتنتشر مقاطع فيديو قصيرة على منصات «ياهوو» و«إم إس إن» في جميع قارات العالم وبمختلف الدول مثل بريطانيا وكندا وكوريا وإسبانيا وغيرها من البلدان.

ونجح المصور العالمي كريم صاحب الحائز على جائزة عالمية عام 2006 وجائزة الصحافة العربية 2008 والذي يحرص سنوياً على حضور السباق وتوثيق لحظاته بأجمل اللقطات في التقاط أكثر من 30 صورة بثت في منصات وكالة الصحافة الفرنسية وغيتي إيمييغ لملايين المتلقين في مختلف أنحاء العالم.

كما تابع الحدث التراثي الكبير وكالة الصور الصحفية الأوروبية (ايبا) عبر المصور العالمي علي حيدر حسن الذي حصد العديد من الجوائز العالمية في مجال التصوير الفوتوغرافي، من بينها جائزة إسكيا الإيطالية وعدد من الجوائز على الصعيدين العربي والعالمي.

كما كان لمكتب قناة «روسيا اليوم» في الشرق الأوسط حضور لافت من خلال وفدها في السباق الذي قدم قصة خبرية، كما تابع الفعاليات التي استمرت يومين بدأت في جزيرة صير بونعير ثم جزيرة القمر انتهاء بفندق برج العرب ومكان مراسم التتويج في واجهة «دبي هاربور» وفد من مكتب تلفزيون الغد التي تبث من القاهرة حيث أعد تقريراً مطولاً عن السباق مع عدد من اللقاءات مع المسؤولين والمتسابقين.

ورافق الحدث أيضاً اهتمام من وسائل الإعلام العربية ودور النشر العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"