عادي

أوقاف دبي: إطلاق أول وقف للملابس لدعم العمل الإنساني

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي أول وقف مبتكر للملابس يخصص ريعه لبناء وقف خيري مستدام يدعم مختلف مجالات العمل الإنساني.

تقوم فكرة الوقف على جمع الملابس القديمة من المتبرعين وإعادة بيعها وتدويرها واستخدام العائد المالي لبناء وقف دائم.

وتبدأ عملية التبرع من خلال تطبيق «عطاء» الإلكتروني بحيث يقدم الراغبون بالتبرع طلباً عن طريق التطبيق ثم يتم إرسال سيارة لاستلام الملابس من المتبرعين ليتم لاحقاً بيعها وتحويل العائد المادي بنسبة 100 بالمائه لحساب الوقف وذلك بالتعاون مع إحدى شركات إعادة التدوير. كما يمكن للمتبرع من خلال التطبيق اختيار نوع الوقف الذي يرغب بالمساهمة في بنائه مثل وقف التعليم وقف الصحة أو وقف عموم الخير.

وقال علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي إن المبادرة تقدم الفرصة لكافة شرائح المجتمع على اختلاف مستوياتها المادية للمشاركة في تشييد وقف خيري مستدام يسهم في دعم مختلف مجالات الخير.

من جانبها قالت زينب جمعة التميمي مديرة مركز محمد بن راشد العالمي للاستشارات الوقف والهبة إن الهدف من هذه المبادرة هو منح الفرصة لجميع أفراد المجتمع وجميع الفئات والجنسيات المساهمة في دعم المجتمع من خلال الأوقاف المبتكرة وبأبسط الموارد المتاحة لديهم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"