عادي

أول محطة شحن كهربائية للسيارات في «دبي للاستثمار»

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
*********
أطلق مجمع دبي للاستثمار، مبادرة لإقامة محطات لشحن السيارات الكهربائية (EV) عبر أرجاء المجمع، لتشجيع استخدام المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة، والمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون وتعزيز وسائل النقل المستدامة. وتقع محطة الشحن التي تبلغ قدرتها الإجمالية 44 ك/ واط، في موقع بارز في مجمع دبي للاستثمار 1، علماً أنه ستتم إقامة محطات شحن أخرى على مراحل عبر التطوير المتواصل للمبادرة الفريدة.
ويمكن للمحطة أيضاً توفير نظام الشحن المشترك للسيارات، حيث إنه يمكن شحن سيارتين كهربائيتين في نفس الوقت من خلال منفذين متوفرين في المحطة، وهذا ما يسهل التكامل بين مجموعة كبيرة من السيارات ويزوّدهم بشحن فائق السرعة.
قال عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار: «تركزت جهودنا على تبني معايير تعزز خطط التنمية المستدامة ومبادرات تهدف إلى تعزيز النقل المستدام والهواء النظيف والطاقة النظيفة التي تساهم بشكل كبير في الاستدامة. ومن خلال تركيب محطات شحن السيارات الكهربائية في مجمع دبي للاستثمار، نشجع المجتمعات المحلية على أن تكون مشاركاً فاعلاً في تسهيل الاقتصاد النظيف والأخضر وتحسين الحياة اليومية مع تقليل التلوث. هذا دليل على التزامنا بدعم شبكة النقل للسيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويؤكد أننا في طليعة من يقدمون حلول التنقل الأخضر التحويلية ودعم طموحات الاستدامة في الدولة».
ويدعم تركيب محطات شحن السيارات والمركبات الكهربائية، التي تعمل بالطاقة منخفضة الكربون، سوق السيارات الكهربائية المتنامي ويشجع السائقين على اعتماد خيارات النقل النظيف. ومع استخدام كابلات أقل، تتميز محطات شحن (EV) بالفعالية من حيث التكلفة وتقلل من انبعاثات الكربون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"