عادي

إجراءات وقائية لتنظيم وقوف المركبات في حرم القطارات

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي:«الخليج»

رصدت هيئة الطرق والمواصلات مؤخراً ظاهرة الوقوف المخالف للمركبات الخاصة تحت جسور مترو دبي وداخل مباني المواقف متعددة الطوابق التابعة لمؤسسة القطارات.

وتفصيلاً، قال أسامة الصافي، مدير إدارة حرم القطارات بمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات: تقوم الهيئة بتنفيذ حملات ميدانية على امتداد 90 كيلومتراً ضمن منطقة حماية السكك الحديدية بالإمارة، لضمان تجنب الوقوف العشوائي للمركبات أسفل جسور المترو، كما تحرص الهيئة على ضمان عدم تجاوز بقاء المركبات المدة المحددة في مواقف مترو دبي متعددة الطوابق.

وأضاف أن الإيقاف العشوائي للمركبات تحت جسور مترو دبي يُشَوِّه الوجه الحضاري والسياحي للمدينة، بالنظر لأن هذه الجسور لا تُعتَبَرُ مجرد منشآت خرسانية تحمل السكك التي تسير عليها عربات المترو فحسب، بل تُعَدُّ كذلك جزءاً لا يتجزّأ من النسيج المعماري للإمارة بصورة عامة ولشبكة المواصلات العامة المتطوِّرة فيها.

وأوضح الصافي أن الهيئة اتخذت الإجراءات الوقائية لمنع الوقوف العشوائي تحت جسور المترو، كما قامت باستكمال وضع اللوحات الإرشادية الدالة على منع الوقوف العشوائي للمركبات تحت الجسور لتحقيق التوعية اللازمة والسند القانوني لاتخاذ إجراءات قطر المركبات المخالفة بعد ذلك، ويتم التواصل المباشر مع أصحاب المركبات لتحريك مركباتهم تجنباً للقطر، حيث تم التواصل مع أكثر من (400) متعامل من أصحاب المركبات منذ بدء الحملة خلال العام الجاري. وقد تم كذلك تفعيل قطر المركبات المخالفة التي لم يحركها أصحابها خلال ساعة من إبلاغهم، حيث قُطِرَت (17) مركبة خلال هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"