عادي

إطلاق أول برنامج مدرسي لعلوم الفضاء في المنطقة

23:36 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
 أعلنت «ولسبرينج»، إحدى مدارس «لايف بلس الدولية» في رأس الخيمة، بالتعاون مع شركة «كويست فور إكسلانس»، المتخصصة بقطاع التعليم في «وادي السليكون» بالولايات المتحدة، والتي تعمل مع وكالة «ناسا» للفضاء، إطلاق أول برنامج في المدارس لتعليم علوم الفضاء في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويهدف البرنامج إلى تعليم الطلبة وتأهيلهم في تخصصات علوم الفضاء، ومنها برمجة الحاسوب، ومبادئ وأساسيات الهندسة، ومهارات تخطيط وتنفيذ المشاريع العملية العلمية، والعديد من الموضوعات ذات الصلة.

ونظمت المدرسة ورشة عمل لتعريف الطلبة بأهمية البرنامج، قدمها كيم داني، رائد الأعمال، والمدير التنفيذي لشركة «كويست فور إكسلانس»، عضو اللجنة الاستشارية التعليمية في مختبر محطة الفضاء الدولية الوطني، التابع لـ «ناسا»، تمهيداً لإطلاق البرنامج بشكل رسمي العام الدراسي القادم.

وتمكن الطلبة، خلال الورشة، من إرسال رموز مشفرة إلى الروبوت «بيمو»، التابع للشركة، والموجود في محطة الفضاء الدولية، وعرض الروبوت صور ورسائل الطلبة.

وقال مارتن كلوبر، المدير التنفيذي لمدارس «لايف بلس الدولية»: إن البرنامج يواكب الأولويات الاستراتيجية لدولة الإمارات في قطاع التعليم، وينسجم مع سعيها المتواصل للعب دور رئيسي في قطاع استكشاف الفضاء في العالم. ويجسد حرص صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، على الارتقاء بجودة التعليم، وتوفير فرص الإبداع والابتكار لأبناء الإمارة.

وأكد جيف كينجما، مدير مدرسة «ولسبرينج» برأس الخيمة، أن التعاون مع شركة تعليمية مرموقة في الولايات المتحدة يفتح أبواباً تعليمية جديدة في دولة الإمارات.

وأشار إلى أن المدرسة تُخطط لتنظيم ورش عمل إضافية، العام الدراسي القادم، ضمن خططها لتعزيز معرفة الطلبة بمواد العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، ليتمكنوا، في الصفوف من الرابع إلى الـ12، من الانضمام إلى المستوى الأول لبرنامج علوم الفضاء، ويدعى (المحطة الملهمة - محطة الفضاء الدولية)، بشكل اختياري وخارج ساعات الدوام الرسمي. ويمكن الطلبة من الانضمام إلى المستوى الثاني من البرنامج، ويدعى (برنامج الفضاء للمبتدئين- محطة الفضاء الدولية)، ويشكل مادة ضمن برنامجهم الأسبوعي في مجالات (العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"