عادي

«البارالمبية» توزع حقائبها الإدارية

18:18 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع
عقد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الإماراتية اجتماعه الأول خلال عام 2022، في مقر الهيئة العامة للرياضة بدبي، برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي، وبحضور جميع أعضاء اللجنة في تشكيلها الجديد، لتوزيع المناصب الإدارية وتشكيل اللجان النوعية وتحديد الأهداف المنوط بها الفترة المقبلة.
وشهد الاجتماع تسمية الدكتور طارق سلطان بن خادم نائباً لرئيس مجلس الإدارة، ومحمد راشد سلطان السويدي رئيساً للجنة تنمية الموارد والشراكات المجتمعية، وماجد العصيمي عضو مجلس إدارة، وطلال مصطفى أبوبكر العطاس رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية، وعائشة عبد الله ميران رئيساً للجنة الرياضة النسائية، والدكتور عبد الرزاق أحمد رشيد أميناً مالياً للجنة، وذيبان سالم محمد المهيري أميناً عاماً، وأحمد سالم حمد السويدي رئيساً للجنة القانونية، وعبد الله حسن الفلاسي رئيساً للجنة الاتصال والتعاون مع المنظمات الدولية، وجمعة علي سعيد النعيمي رئيساً للجنة الطب الرياضي والتصنيف ومكافحة المنشطات.
كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها الأول الخطط والمبادرات الرياضية لأصحاب الهمم خلال الفترة المقبلة ومتابعة تنفيذها.
وقدم محمد فاضل الهاملي، الشكر إلى الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، على إصدار قرار تشكيل مجلس إدارة اللجنة في دورتها الجديدة.
وأكد الهاملي أن اللجنة البارالمبية تستكمل في دورتها الجديدة المشروع الذي انطلق عام 2019 بإصدار لجنة بارالمبية منفصلة عن الاتحادات الرياضية، وذلك عبر البدء في مرحلة تكميلية للتأسيس الصحيح للجنة، بالتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية.
وأضاف: «الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لرياضة أصحاب الهمم يحتم علينا وضع سقف طموحات مرتفع لأبنائها من هذه الفئة، خاصة أننا خلال الفترة الماضية حققنا العديد من الإنجازات والبطولات والميداليات الدولية، وهو ما يتطلب منا الحفاظ عليها ومضاعفتها في المستقبل».
وأكد أن عمل اللجنة البارالمبية الحالي يعد مرحلة تكميلية لمرحلة التأسيس، التي كانت قد شهدت انضمام 5 اتحادات رياضية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انضمام المزيد من الاتحادات النوعية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة مثل البوتشيا ورفعات القوة(وام).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"