عادي
العواني: نفخر بمكانة «أبوظبي تي 10» وريادتها العالمية

بطولة أبوظبي الدولية للكريكيت تنطلق في نوفمبر

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
من تتويج سابق للفريق البطل

أعلن نادي أبوظبي للكريكيت عن موعد انطلاق النسخة الجديدة لعام 2022 من بطولة «أبوظبي تي 10»، حيث تقام في الفترة من 23 نوفمبر إلى 4 ديسمبر المقبلين، في استاد زايد للكريكيت.

وتستضيف العاصمة البطولة للمرة الرابعة بموجب شراكة حكومية استراتيجية لمدة 5 أعوام بين دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي وشركة «سبورتس مانجمنت» وأبوظبي للكريكيت.

وحظيت النسخة الماضية من البطولة بارتفاع قيمتها الاقتصادية حيث بلغت 621.2 مليون دولار، كما نجحت في استقطاب 342 مليون مشاهد للبث المباشر التلفزيوني والرقمي، ما أدى إلى زيادة قيمتها التسويقية إلى 279.3 مليون دولار بنسبة 81% بحسب يوجوف سبورت.

كما حققت البطولة 1.4 مليار مشاهدة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وأكثر من 115 مليون مشاهدة فيديو للمحتوى الرقمي، ما أدى إلى فوز النسخة الماضية للبطولة بجائزة «أفضل استخدام للوسائل التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي في المجال الرياضي» وذلك خلال حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة في الشرق الأوسط (SPIAs).

1
عارف العواني

وقال عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: «من خلال شراكتنا مع بطولة تي 10 التي نفخر بها وريادتها العالمية، نجحنا في تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الكريكيت وأظهرنا إمكانياتها المميزة في بناء واستضافة واحدة من أكثر مسابقات الكريكيت قوة في العالم، وهذا يؤكد نجاحنا في تحقيق أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لحكومة أبوظبي بإنشاء وتقديم فعاليات رياضية تسهم في تعزيز مكانة الإمارة في صناعة مشهد الرياضة العالمي».

وقال شاجي مالك رئيس مجلس إدارة «تن سبورتس مانجمنت»: «عندما أقيمت البطولة لأول مرة في أبوظبي، كنا نسعى إلى أن تحتل مكانةً بارزة على أجندة الرياضات العالمية للكريكيت، التي حظيت منذ انطلاقها بشعبية كبيرة من قبل اللاعبين والمشجعين، وبالفعل لقد نجحنا في ذلك بدعم من دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس الإمارات للكريكيت».

وقال ماثيو بوتشر الرئيس التنفيذي أبوظبي للكريكيت، «لقد أثبتت النسخ الثلاثة الماضية من أبوظبي T10 أن رياضة الكريكيت التي انتشرت في الإمارات منذ أكثر من10 أعوام تتمتع بشعبية كبيرة وجمهور دولي متفاعل».

كما سيشهد الموسم السادس من المسابقة منافسة قوية من حامل اللقب ديكان جلادييتورز دفاعاً عن لقبه ضد فرق دلهي بولز، تشيناي بريفز، بنجالا تايجرز، نورثرن ووريورز، وفريق أبوظبي.

يُذكر أن الكابتن وهاب رياض واللاعب الأيقوني أندريه راسل، كانا ضمن فريق ديكان جلادييتورز الذي توج بلقب البطولة في عام 2021، حيث سلط كل من ليام ليفينجستون وإوين مورجان وفاف دو بليسيس ومعين الضوء على مجموعة من اللاعبين العالميين، ولقيت البطولة إقبالاً كبيراً ومستمراً من قبل نخبة اللاعبين الدوليين وجماهير الرياضة على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"