عادي
وجّه بفتح المشاركة في دفعة «دبي لخبراء المستقبل» الثالثة

حمدان بن محمد: الاستثمار في قدرة الإنسان ثروة

12:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
بتوجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء «مؤسسة دبي للمستقبل»، أعلنت المؤسسة بدء استقبال طلبات المشاركة في الدفعة الثالثة لـ«برنامج دبي لخبراء المستقبل» التابع للمؤسسة، والهادف لإعداد خبرات وطنية متمكِّنة بأدوات تصميم المستقبل، وإشراكهم في مسيرة صناعة المستقبل في دبي ودولة الإمارات.

1

وقال سموّ الشيخ حمدان بن محمد «الإنسان ركيزة أساسية في رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والاستثمار في قدرته على الإبداع والابتكار هو الثروة الحقيقة. من هذا المنطلق تستمر مسيرة الاستثمار في الإنسان عبر برنامج «دبي لخبراء المستقبل» الذي يهدف إلى ترسيخ أعلى معايير الريادة والتميز في العمل الحكومي، بتعزيز مهارات الشباب وتزويدهم بالأدوات المعرفية لاستشراف المستقبل في مختلف القطاعات الاستراتيجية لحكومة دبي. ومنذ انطلاقه في ديسمبر 2019، تحوّل إلى منصة عالمية لتبادل الخبرات وجمع نخبة المتخصّصين باستشراف المستقبل في العالم. فخورون بالجيل الجديد من خريجي البرنامج الذين سيكونون قادة المستقبل وسيسهمون بمعارفهم وخبراتهم في إدارة القطاعات الاستراتيجية والجهات الحكومية في الارتقاء بنموذج التميز الحكومي في دبي، واستباق المتغيرات العالمية بالتحضير والتخطيط السليمين. وسيتيح البرنامج الأول في المنطقة، الذي طوّر بالتعاون بين مؤسسة دبي للمستقبل والمجلس التنفيذي لإمارة دبي، فرصة المشاركة لموظفي الجهات الحكومية في دبي من مستويات الإدارة العليا والمتوسطة، بالتقدم عبر الموقع الإلكتروني:
(www.dubaifuture.ae/ar/experts-program-2022) من 15 يونيو إلى 15 يوليو 2022. وسيختار منتسبو الدفعة الثالثة للبرنامج من موظفي القطاع الحكومي في دبي، من المتخصصين في التصميم الاستراتيجي واستشراف المستقبل.
ونجح البرنامج، خلال دفعتيه السابقتين، في تمكين أجيال جديدة من خبراء تصميم المستقبل، ضمن العمل الحكومي في إمارة دبي، ودعمهم في إثراء مسيرة التنمية والتطوير الحكومي، وتعزيز مكانة دبي واحدةً من أفضل مدن العالم، استعداداً لتغيرات ومتطلبات المستقبل.
ويسهم البرنامج في ترسيخ ثقافة التصميم المستقبلي في الجهات الحكومية، بالمبادرات والمشاريع التي سيعمل المنتسبون على تطويرها وتنفيذها باستخدام المهارات المعرفية التي اكتسبوها خلال مشاركتهم في البرنامج.
وستنطلق الدفعة الثالثة في سبتمبر المقبل، ويتضمن البرنامج مستويين يمتد كل منهما ستة أشهر، ويتيح للمنتسبين فرصة التدرّج من درجة «محلل مستقبلي» إلى «تنفيذي مستقبلي».
وقد خرَّج البرنامج ضمن الدفعة الأولى 18 خبيراً من 13 جهة حكومية ضمن قطاعات التنمية الاقتصادية والتجارة والصحة والأمن والعدالة والحوكمة والسياحة والثقافة والنقل والطيران وغيرها من القطاعات الحيوية في دبي.
ويركّز البرنامج الذي تشرف عليه «أكاديمية دبي للمستقبل»، على تطوير مهارات المنتسبين في الفكر الاستراتيجي والذكاء الاجتماعي واستشراف وتصميم المستقبل والقطاعات العلمية والثقافية والتكنولوجية واتخاذ القرار وتطوير السياسات والقوانين والتشريعات، وتوظيف مختلف الأدوات لتحديد الفرص المتاحة والجديدة في دبي دولة الإمارات.
ويشارك في إعداد البرنامج وتقديمها، نخبة من الخبراء والعلماء وروّاد الأعمال والرؤساء التنفيذيين من الدولة وكل أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"