عادي

دبي ترحب بأصحاب الهمم في قطاع الضيافة

22:43 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استضافت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة فعالية خاصة تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم من التواصل مع نخبة من الشخصيات المشهورة والمميزة في قطاع الضيافة، والحديث إليهم، وطلب نصائحهم حول كيفية اختيار المسار المهني المناسب في هذا المجال المهم.

أقيمت الفعالية أخيراً في فندق دبل تري باي هيلتون في بور دبي، بالتعاون مع شركة تاتش المعنية باستشارات دمج وتمكين أصحاب الهمم، وبالشراكة مع مجموعة هيلتون الشرق الأوسط.

وجمعت الفعالية بين طلاب كلية دبي للسياحة وتاتش، من أصحاب الهمم وعائلاتهم، مع ممثلين عن قطاع الأغذية والمشروبات، وأيضاً من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، لإعطائهم فرصة التواصل مع كبار المختصين في القطاع والاستفادة من خبراتهم. وتندرج هذه الفعالية ضمن استراتيجية موسعة تهدف إلى تعريف أصحاب الهمم بقطاع الأغذية والمشروبات، وما يمكن أن يوفره من فرص تعليمية ووظيفية.

ومن جهتها تسعى شركة تاتش من خلال عملها مع العديد من الطهاة والشخصيات البارزة في قطاع الأغذية والمشروبات، مثل ريف عثمان، وتروي باين، وغريغوار بيرجيه، إلى ضمان مشاركة أصحاب الهمم بشكل فعّال في القطاع، وكذلك تحفيز وإلهام باقي الشركات لاتخاذ مثل هذه الخطوات الإيجابية.

قبل انطلاق الفعالية، حظيت مجموعة من الطلاب بفرصة لقاء الشيف العالمي ماسيمو بوتورا الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان؛ حيث قدم لهم النصائح المفيدة، وأجاب عن أسئلتهم المتعلقة بمساره المهني وأبرز ميزات العمل في مجال الطهي. كما تمت استضافة فعالية أخرى في كلية دبي للسياحة التقى خلالها أطفال من أصحاب الهمم مع عدد من الطهاة العاملين مع شركة تاتش، وتضمنت مشاركة الطلاب في حصص تعلم فن إعداد المخبوزات مثل الكابكيك والكوكيز في مطبخ الكلية.

وتأتي هذه المبادرة للتأكيد على أهمية هذه الفئة من المجتمع، لاسيما مع إصدار القانون الجديد الذي يهدف إلى حماية حقوق أصحاب الهمم وضمان دمجهم في المجتمع، وكذلك تمكينهم من المشاركة في كافة نواحي الحياة، كما أولى القانون مسؤولية الإشراف على شؤونهم في دبي للجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم.

دعم كامل

قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تماشياً مع توجهات قيادتنا الحكيمة، يسعدنا تقديم الدعم الكامل للجهود الوطنية الهادفة إلى دمج وشمول أصحاب الهمم في قطاع الأغذية والمشروبات المزدهر في دبي، والذي يتسم بالابتكار والتنوّع. كما يُشرّفنا التعاون والتنسيق مع شركائنا لتطوير منصة توفر فرصة فريدة للتعلم والحصول على الإلهام من نخبة مرموقة من قادة قطاع الضيافة بالمدينة، ونأمل أن يشجعهم ذلك على مزيد من الاهتمام بمسار مهني مميز بالقطاع».

وأضاف الخاجة: «يعتبر القانون الجديد خطوة مهمة لدعم أصحاب الهمم وإيجاد الفرص المناسبة لهم، ونواصل جهودنا الحثيثة لدراسة البرامج المستقبلية التي من شأنها دعم القطاع، وكذلك مساعدة مشغلي المطاعم والفنادق على فهم دورهم المهم في المساهمة في اندماج أصحاب الهمم في قطاع الضيافة».

الدمج

قالت جين ونتر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تاتش لإدارة المواهب: «يتطلب من الشركات العاملة في قطاع المأكولات والضيافة اتخاذ قرارات شاملة ومدروسة مع مراعاة كافة الإجراءات اللازمة لدمج أصحاب الهمم وتمكينهم من المنافسة في هذا القطاع الحيوي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"