عادي
شهد تخريج 579 طالباً وطالبة من الكليات الطبية والصحية بجامعة الشارقة

سلطان بن أحمد للخريجين: هنيئاً لمؤسسات ستحتضن أمثالكم من المخلصين

20:28 مساء
قراءة 3 دقائق

رئيس الجامعة:

  • بعد جائحة «كورونا» بحثنا عن ملجأٍ بعد الله فوجدناه بكم
  • العالم ينتظركم لتُسطّروا بعطائكم تضحياتٍ تفخرُ بها الإنسانية

حميد مجول:

  • أهمية تقدير المسؤولية ومواصلة التعلم والجد في الحياة العملية

الخريجون:

  • فخورون بأننا خريجو هذا الصرح الشامخ والمنهل العلمي الغني

شهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس «جامعة الشارقة»، صباح اليوم الخميس، حفل تخريج طلبة الكليات الطبية والصحية في الجامعة.

وألقى سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، كلمة أعرب فيها عن سروره بتخريج كوكبة جديدة من طلبة الجامعة، ضمن تخصصات الكليات الطبية والصحية، قائلاً «من دواعي سرورنا أن نقف بينكم اليوم، لنحتفل معاً بمجموعةٍ، يُدرك الجميع أن تخصصاتهم مهمة، والتجربة أثبتت بأنها الأهم».

وتناول سموّه أهمية المهن الطبية والصحية والدور الكبير الذي أدته كوادرها، في الحدّ من انتشار جائحة «كورونا»، ووجه الحديث الى الخريجين والخريجات قائلاً «خلال السنوات المنصرمة، اجتاح العالم همٌّ عظيمٌ جعلنا نقف على قدمٍ واحدة، نضربُ أخماساً لأسداس، نبحثُ عن ملجأٍ، بعد الله سبحانه وتعالى، فوجدناه بكم، وبمن يحملون تخصصاتكم، وقفوا في وجه الجائحة حتى أصبحوا خط دفاعنا الأول. واليوم تستلمون الراية، وتكملون المشوار، فالعالم كله ينتظركم، لتُسطروا بعطائكم تضحياتٍ تفخرُ بها الإنسانية».

وتقدم سموّه، خلال كلمته، بالتهنئة للخريجين والخريجات، مباركاً لهم ولذويهم، ولأساتذتهم النجاح والتفوق العلمي. متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية، قائلاً «تفترقون اليوم، وستلتقون مرة أخرى في ميادين العمل، فهنيئاً لتلك المؤسسات التي ستحتضن أمثالكم من المخلصين».

وكان حفل التخرج قد استُهلّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، كلمةً قدم فيها الشكر والامتنان إلى سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، على كريم تفضله برعاية الحفل وتشريفه، وتكريم الخريجين والخريجات، ومباركاً لسموّه تخريج هذه الكوكبة الجديدة من أصحاب المهن الطبية والصحية.

وتناول مدير الجامعة، الجهود الكبيرة لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ومؤسس جامعة الشارقة، في وضع الأسس الصحيحة لتأهيل الطلبة في مختلف المهن الطبية والصحية، عبر المجمع الطبي الكبير الذي يحتضن كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية، حيث يتكامل الفريق الطبي والصحي، ورفد المجتمع بالكثير من مراكز البحث العلمي الطبي المتميزة، ومستشفى الجامعة ومستشفى الأسنان، ومراكز التدريب الجراحي والإكلينيكي، فضلاً عن برامج التعاون مع المراكز والجامعات العالمية المرموقة، في كثير من البلدان المتقدمة في هذه المجالات، مثل الولايات المتحدة، واليابان، وكندا وأستراليا، وفرنسا، وغيرها، إلى جانب أن كلية الطب في جامعة الشارقة، حائزة الاعتماد الأكاديمي من «كلية الأطباء البريطانية الملكية للجراحين»، وتفوق طلبتها في كثير من الامتحانات التي تجرى على نطاق عالمي.

ووجه رسالة إلى الخريجين والخريجات، مباركاً لهم النجاح والتخرج. مشيراً إلى أهمية تقدير المسؤولية ومواصلة التعلم والجد والاجتهاد في الحياة العملية.

ثم بدأت مراسم التخريج، حيث تفضل سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، بتسليم الشهادات للخريجين الذين بلغوا 579 طالباً وطالبة من كليات: الطب، والصيدلة، وطب الأسنان، والعلوم الصحية؛ مهنئاً إياهم، وداعياً المولى عزّ وجلّ، أن يوفقهم في حياتهم العملية والوظيفية.

وألقت الخريجة شمّا الغول، خريجة «كلية العلوم الصحية» كلمة نيابة عن الخريجين والخريجات، وجهت فيها الشكر والامتنان، إلى سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، على رعايته لجامعة الشارقة، وتفضله بحضور حفل التخرج.

وأضافت «أقف اليوم أمامكم وأنا أحمل مشاعر الفخر والاعتزاز، بأنني خريجة هذا الصرح العلمي الشامخ، والمنهل العلمي الغني الذي نهلنا منه طوال دراستنا؛ فشكراً لمن شيّده ورعاه، وحرص على الارتقاء بمخرجاته، ليكون رافداً رئيساً يسهم في رقي المجتمع وتطويره».

وقدمت التهنئة إلى الخريجين والخريجات من مختلف الكليات، داعيةً لهم بالنجاح في حياتهم الوظيفية.

ودعا عميد كلية الطب، الخريجين والخريجات، في ختام حفل التخرج، إلى أداء قسم المهنيين في المجالات الطبية والصحية، أمام سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، متعهدين بأداء مهامهم الطبية والصحية بكل تفانٍ وإخلاص. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"