عادي

سلطان: ملف توظيف أبنائي وبناتي في يدي وعينـي

00:15 صباحا
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن توظيف 1710 مواطنين ومواطنات منذ بداية العام وحتى الآن، بواقع 874 في الشرطة، و450 في الحكومة، و217 بدل متقاعدين ومستقيلين، و78 «حالات خاصة»، و91 في القطاع الخاص، مشدداً سموه على أن ملف توظيف أبنائه وبناته المواطنين في يده وعينه.
وقال سموه، في مداخلة هاتفية عبر برنامج الخط المباشر الذي يبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة مع الإعلامي حسن يعقوب الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام: «أريد أن أطمئن أبنائي وبناتي بنفسي بشأن موضوع التوظيف، فالوظائف أصبحت مهمة من مهماتنا الرئيسية، لما للوظيفة من أهمية في تكوين الأسرة وبداية الحياة».

أضاف سموه: «فنحن نعمل على إحلال 3000 وظيفة في شرطة الشارقة، والشرطة كانت ستتعامل مع هذا الأمر كما تتعامل في الأوامر العسكرية بسرعة تنفيذ المطلوب، فطلبت منهم ألا يستعجلوا في تنفيذ الإحلال لأن الموظف الجديد يحتاج الى أن يستوعب المكان والموظف الذي سيغادر يجب أن يكون لديه فرصة ليدبر حياته، فأمور التوظيف لا تأخذ هكذا فلا يمكن التخلي عن موظف «بجرة قلم» فهو لديه عائلة ومنزل والتزامات، فبدأنا هذا البرنامج منذ بداية العام الجاري وتسلم حتى الآن 874 مواطناً وظائفهم في شرطة الشارقة، وسيصل العدد إلى 1500 وظيفة في نهاية العام الجاري».
وتابع سموه: «وكانت الشرطة قد اقترحت توظيف 1000 مواطن بدلاً عن ال 3000 موظف الذين سيغادرون، فرفضت الأمر وقلت لهم لا يمكن تكليف 1000 مواطن بمهام 3000 موظف، وسيتم توظيف 3000 مواطن بدلاً من 3000 موظف من غير المواطنين مع إمكانية زيادة العدد عن 3000».
وظائف حكومة الشارقة
وقال سموه: «لدينا كذلك وظائف بحكومة الشارقة، حيث أفادتني الحكومة بأنها بحاجة إلى 1000 موظف، وتم توظيف 450 منهم حتى الآن والبقية في الطريق، فجميعهم سيتم استحداث وظائف لهم لتوسعة العمل، حيث سيتم إنشاء فروع جديدة لبعض الدوائر التي مركزها في مدينة الشارقة ويأتي لها المراجعون من المدن الأخرى لإنجاز معاملاتهم، الأمر الذي سيوفر وظائف جديدة وسيسهل على المراجعين إنجاز معاملاتهم.
وظائف خارج الحسبة
وأضاف سموه: وفي خلال ال 6 أشهر الماضية حدثت أشياء لم نكن نتوقعها، وهي طلبات التقاعد والاستقالات، الأمر الذي وفر لنا وظائف لم تكن في الحسبان وعليه تم توظيف 217 حالة في هذه الوظائف.
وقال سموه: «الحمد لله أنا لي شفاعة في الخير، فأخذت 78 وظيفة لحالات خاصة، وهم أشخاص من عائلات في مستوى حرج من الحياة، كأب مريض أو متقاعد أو كبير السن والأسرة لديها أبناء وبحاجة إلى مصدر دخل».
المشروعات الحديثة
وبالنسبة للوظائف التي توفرها المشاريع الحديثة، قال صاحب السمو حاكم الشارقة: «المشروعات التطويرية الجاري تنفيذها الآن في كلباء وغيرها من مدن ومناطق إمارة الشارقة ستفتح أبواباً جديدة للتوظيف، حيث سيبلغ عدد الوظائف التي وفرتها مع نهاية العام الجاري 600 وظيفة».
وظائف القطاع الخاص
وأضاف سموه: «تم توظيف 91 مواطناً في القطاع الخاص، فنحن نواصل العمل والاجتهاد لتوفير الوظائف، ولا نريد أن يظن أي مواطن أنه منسي فنحن لا ننسى أحداً ونفكر في الجميع ونعمل لتدبير أمور الأفراد والمجتمع، فملف الوظائف تحديداً في يدي أنا وأتابعه بنفسي لأقدم لأبنائي وبناتي الوظيفة التي تمكنهم من العيش باستقرار وأمان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"