عادي

عائد توزيعات «تيكوم» بين 6% و6.5%

10:40 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
من المتوقع أن يصل عائد الاستثمار في سهم «تيكوم» من التوزيعات إلى ما بين 6% و6.5%، وذلك وفقاً للنطاق السعري وللتوزيعات السنوية المعلنة.
وتم تحديد النطاق السعر لسهم الاكتتاب العالمي بين 2.46 درهم و2.67 درهم للسهم الواحد.
وتتوقّع المجموعة توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدار السنوات الثلاث المقبلة (حتى أكتوبر 2025). مما يعني حصول كل سهم على 16 فلساً من التوزيعات السنوية الكاملة.
ومن المتوقع أن تتراوح قيمة إجمالي الطرح العالمي بين 1.5 مليار درهم – 1.7 مليار درهم، مما يعني أن القيمة السوقية للمجموعة عند الإدراج ستتراوح بين 12.3 مليار درهم – 13.4 مليار درهم تقريباً.
وطرحت «تيكوم» 625 مليون سهم متاحة للاكتتاب العام تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال المجموعة مع احتفاظ دبي القابضة لإدارة الأصول («دي إتش إيه إم»)، المساهم البائع، بحق زيادة حجم الطرح العالمي.
ويلتزم «صندوق الاستثمار الاستراتيجي الاماراتي»، و«شمال القابضة» بصفتهما مستثمرين أساسيين في الطرح، باستثمار ما مجموعه 283.75 مليون درهم في الاكتتاب.
وتستمر فترة الاكتتاب حتى 23 يونيو لاكتتاب الأفراد، في حين ستنتهي فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين بتاريخ 24 يونيو.
وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، ومن المتوقع الإعلان عنه يوم 27 يونيو من المتوقع اكتمال إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي يوم 5 يوليو.
وأعلنت مجموعة تيكوم، التابعة لدبي القابضة والتي تمتلك وتدير وتشغّل عشرة مجمعات أعمال متخصصة تركز على قطاعات حيوية وتعد مساهماً أساسياً في تنمية القطاعات القائمة على المعرفة في دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"