عادي

منتخب الدواثلون يكثّف استعداداته لـ «عالمية» برمنجهام

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
سعود الزعابي

يشارك ثنائي منتخب الإمارات الوطني للترايثلون سعود الزعابي وفارس الزعابي، في مسابقة الدواثلون بدورة الألعاب العالمية التي تستضيفها برمنجهام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 7 إلى 17 من يوليو المقبل، وتقام منافسات الدواثلون بمشاركة 39 لاعباً من مختلف دول العالم.

وستشهد المسابقة إقامة 3 سباقات بواقع 10 كيلومترات للجري، و40 كيلومتراً للدراجات، ثم 5 كيلومترات للعدو بنظام مسابقات النخبة؛ إذ تشهد المنافسات وجود أفضل العناصر المصنّفة عالمياً، لاسيما اللاعبين المشاركين من فرنسا وإسبانيا.

وأكد سعود الزعابي أنه يتم خلال الفترة الحالية تكثيف التدريبات والتركيز على كافة النواحي الفنية بعد المشاركة الأخيرة في بطولة العالم للدواثلون، مشيراً إلى أنه سبقت له المشاركة في العديد من المحافل سواء داخل الدولة أو خارجها، قبل أن يتحول إلى سباقات النخبة التي زادت من نسبة التحمل والقوة، لاسيما في البطولة الآسيوية الأخيرة التي نجح خلالها في مجاراة اللاعبين الآسيويين وحجز بطاقة التأهل إلى الحدث العالمي.

وأشار إلى أنه بمجرد النجاح في التأهل إلى الألعاب العالمية بعد تحقيق المركز الرابع في البطولة الآسيوية للدواثلون في مملكة البحرين في مارس الماضي، وضع خطة برفقة المدرب للاستعداد المسبق والظهور في الحدث بالصورة المناسبة، بعدما انخرط أغلب الرياضيين المشاركين في معسكرات للإعداد للدورة، وهو ما ظهر جلياً في بطولة العالم في رومانيا، ومدى تركيز جميع الفرق الرياضية في تطوير مستوياتها والتعرّف إلى مستويات الآخرين.

وأوضح الزعابي أن حظوظ الإمارات قائمة للمنافسة على ميدالية في مسابقة الدواثلون خلال الدورة العالمية، مثمناً دعم الجهات الرياضية وهي اللجنة الأولمبية الوطنية، والهيئة العامة للرياضة، واتحاد الترايثلون الذي حرص على توفير كل الفرص لمشاركته في جميع الاستحقاقات رفقة زميله فارس الزعابي صاحب المركز الرابع في بطولة العالم الأخيرة في رومانيا، وذلك بهدف اكتساب المزيد من الخبرات.

وقال: «أتقدم بالشكر إلى نادي الوصل وفريق الشعفار للدراجات على مساندتهم ودعمهم لي، من أجل إنجاح المشاركة الإماراتية في الحدث العالمي الكبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"