عادي

نيكاي يرتفع معززاً بصعود الأسهم الأمريكية ويوقف موجة انخفاض 4 جلسات

11:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أوقف المؤشر نيكاي الياباني موجة هبوط استمرت أربع جلسات الخميس، مدعوماً بارتفاع الأسهم الأمريكية الأربعاء بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 75 نقطة أساس كما كان متوقعاً، لكن توقعات قاتمة على الاقتصاد العالمي وسط استمرار المخاطر المتعلقة بالتشديد الحاد للسياسات النقدية أثرت في المستثمرين ليتراجع مؤشر الأسهم بدرجة كبيرة عن مستوياته المرتفعة في أوائل المعاملات.
وأغلق نيكاي على ارتفاع 0.4 % عند 26431.20 نقطة منتعشاً من أدنى مستوياته عند الإغلاق منذ 12 مايو/أيار الذي سجله الأربعاء، وقال متعاملون: إن عمليات جني الأرباح بدأت فور اقترابه من مستوى الدعم المعنوي عند 27000 نقطة، وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.64 % إلى 1867.81 نقطة.
ومن بين 225 سهماً على المؤشر نيكاي، ارتفع 167 سهماً ونزل 51، بينما لم تشهد ستة أسهم أي تغيير ، وارتفع سهم فاست ريتيلينج مالكة علامة يونيكلو التجارية للملابس 1.44 % وقفز سهم تويوتا موتور 2.88 % وصعد سهم سوني جروب 1.53%.
وكان مؤشر ستاندرد أند بورز الأمريكي قد ارتفع 1.45% الليلة الماضية لكن من المتوقع أن يتخلى عن بعض مكاسبه الخميس.
وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي: «إن رفع الفائدة 75 نقطة أساس بدا أفضل شيء يمكن القيام به خلال هذا الاجتماع لكنه أضاف أن مثل هذا الرفع، وهو الأكبر منذ 1994، من المستبعد أن يصبح شائعاً»، وأشار إلى أن التباطؤ الاقتصادي الناتج عن تشديد السياسة النقدية قد يؤدي إلى زيادة معدلات البطالة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"