عادي

النفط ينخفض متأثراً بمخاوف الطلب وزيادة فوائد البنوك

10:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت أسعار النفط الجمعة، بدعم من شح الإمدادات والعقوبات الجديدة على إيران، لكن الأسعار في طريقها لانخفاض أسبوعي بعدما رفعت البنوك المركزية الرئيسية أسعار الفائدة، الأمر الذي أثار مخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي حاد.
وزاد خام برنت 62 سنتاً بنسبة 0.5%، إلى 120.43 دولار للبرميل ، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 75 سنتاً، بنسبة 0.6% إلى 118.34 دولار، وانخفض كلاهما بأكثر من دولار واحد في وقت سابق من الجلسة.
ويتجه خام برنت إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي له في خمسة أسابيع، بينما يتجه الخام الأمريكي نحو أول تراجع في ثمانية أسابيع، بعد أن اقتفيا أثر انخفاض أسواق الأسهم وسط مخاوف من ركود محتمل في أعقاب قرارات البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة على نحو حاد.
وقالت الحكومة الأمريكية : إنه في الوقت الذي تواصل فيه الجهود الدبلوماسية من أجل إحياء الاتفاق النووي مع إيران، فإنها ستستمر في استخدام العقوبات للحد من صادرات النفط ومنتجات البتروكيماويات الإيرانية ، ويقدر محللون أن الاتفاق وما يترتب عليه من رفع للعقوبات المفروضة على قطاع الطاقة الإيراني يمكن أن تضيف ما يصل إلى مليون برميل من النفط يومياً إلى الأسواق العالمية.

(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"