عادي

إخلاء رأس الخيمة من البلاستيك

02:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ناقشت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة مع الشركاء المحليين المساندين المتمثلين في دائرة بلدية رأس الخيمة ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» وهيئة تنمية السياحة آلية تنفيذ مبادرة «رأس الخيمة خالية من البلاستيك».

وطرح الدكتور سيف محمد الغيص، المدير العام لهيئة حماية البيئة والتنمية آلية ومراحل التطبيق، حيث أجمع الحضور على مدة المرحلة الأولى والمتمثلة في فترة فرض رسوم الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد وتوعية المستهلكين بضرورة خفض والتوقف عن استخدام الأكياس البلاستيكية ويتم بعد 6 أشهر تطبيق الحظر الكلي لاستخدامها وبدء مخالفة المنشآت التي تقوم بتقديمها المتعاملين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تسعير الأكياس البلاستيكية في القطاعات المستهدفة خلال المرحلة الأولى من تطبيق المبادرة والاستماع لجميع وجهات النظر المؤيدة والمعارضة من الحاضرين الممثلين لجهاتهم.

ونفذت أثناء مراحل دراسة خطة تطبيق المبادرة في عام 2019 استطلاعاً استهدف أصحاب قطاعي السوبر ماركت والمخابز والذي أظهر تأييد 77.28% من مجموع المستطلعين للمبادرة التي تستهدف استبدال الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل ببدائل صديقة للبيئة، حيث بلغ عدد الأكياس المستخدمة في هذين النشاطين ما يقارب 28 مليون كيس بلاستيك في إمارة رأس الخيمة فقط في تلك الفترة.

وأكد الغيص أن الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها، أولوية استراتيجية للإمارات وقد قدمت الدولة بفضل رؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة نموذجاً رائداً في جهود حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية وضمان استدامة تنوعها البيولوجي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"