عادي

«الإمارات للبيئة» تناقش كيفية معالجة حالة الطوارئ المناخية

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

سلطت الجلسة الحوارية الثالثة لمجموعة عمل الإمارات للبيئة التي نظمتها بعنوان «المعركة ضد تغير المناخ - الواقع الحقيقي» الضوء على كيفية معالجة حالة الطوارئ المناخية في الخطط والاستراتيجيات الحالية.

وقالت حبيبة المرعشي عضو مؤسس ورئيسة المجموعة خلال الجلسة الحوارية الافتراضية التي أقيمت للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر بالاشتراك مع الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وبدعم من مجلس الإمارات للأبنية الخضراء ومجلس صناعات الطاقة النظيفة ومجلس الأعمال السويسري: «تسبب تغير المناخ في اضطراب النظم البشرية والطبيعية، فاتجاهات التنمية السابقة والحالية لم تقدم التنمية العالمية المقاومة للمناخ. وتحدد الخيارات والإجراءات المجتمعية المنفذة في العقد القادم إلى أي مدى ستؤدي المسارات المتوسطة والطويلة الأجل إلى تنمية أعلى أو أقل مقاومة للمناخ، والأهم من ذلك أن آفاق التنمية المقاومة للمناخ محدودة بشكل متزايد إذا لم تنخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الحالية بسرعة».

وأضافت: «تغير المناخ هو الأزمة الحاسمة في عصرنا وهو يحدث بسرعة أكبر مما كنا نخشى، لكننا بعيدون كل البعد عن أن نكون عاجزين في مواجهة هذا التهديد العالمي. لا توجد منطقة في العالم بمنأى عن العواقب المدمرة لتغير المناخ. يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى تفاقم التدهور البيئي، الكوارث الطبيعية، الظروف المناخية المتطرفة، انعدام الأمن الغذائي والمائي، الاضطراب الاقتصادي، الصراع، الإرهاب، فمستويات البحر آخذة في الارتفاع، القطب الشمالي يذوب، الشعاب المرجانية تموت، المحيطات تزداد حموضة، والغابات تحترق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"