عادي

باول: الاحتياطي الفيدرالي يركز بشدة على خفض التضخم إلى 2%

17:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كرر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، التزام البنك المركزي الأمريكي بخفض معدلات التضخم، قائلاً يوم الجمعة إنه ضروري للنظام المالي العالمي.
وأضاف خلال مؤتمر في واشنطن: «إن التزام الاحتياطي الفيدرالي القوي بشأن استقرار الأسعار يساهم في تعزيز الثقة الواسعة في الدولار كمخزن للقيمة. ولهذه الغاية، نركز أنا وزملائي بشدة على إعادة معدلات التضخم إلى هدفنا البالغ 2%».
وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من تصويت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على رفع أسعار الفائدة القياسية بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية إلى نطاق مستهدف يبلغ بين 1.5% و1.75%. وتستخدم البنوك المعدل لتحديد تكاليف القروض قصيرة الأجل التي تقدمها لبعضها البعض، ولكنها تؤثر أيضاً على العديد من المنتجات الاستهلاكية مثل بطاقات الائتمان وقروض شراء المنازل وتمويل السيارات.
وارتفع معدل التضخم خلال العام الماضي، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلك في مايو زيادة بنسبة 8.6% خلال العام الماضي.
وأشار باول إلى أهمية الدولار في التمويل العالمي، مشيراً على وجه الخصوص إلى أهمية وسائل مثل تلك التي وضعها البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال جائحة «كوفيد» لإقراض البنوك المركزية العالمية التي تحتاج إلى السيولة بالدولار.
كما أشار إلى التغييرات القادمة في النظام المالي العالمي، بما في ذلك استخدام العملات الرقمية وأنظمة الدفع مثل FedNow، وهي خدمة من المتوقع أن تبدأ عبر الإنترنت في عام 2023.
وقال إن العملة الرقمية، كما ناقشها مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، يمكن أن تساعد في دعم الدولار كعملة احتياطية في العالم. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"