عادي

تعرف إلى خدمات إدارة أقسام العناية المركزة والطوارئ في مستشفى دبي؟

20:19 مساء
قراءة دقيقتين

تشمل هذه الإدارة أقسام العناية المركزة والطوارئ والتخدير.

يلعب قسم الطوارئ دوراً مهماً وحيوياً في أي مستشفى؛ حيث إنه بوابة الدخول إليها. لذلك تم تنفيذ تجديدات هيكلية واسعة النطاق بما يتماشى مع المعايير الدولية لضمان أفضل الممارسات وسلامة المرضى. تمت إعادة تشكيل قسم الطوارئ بمستشفى دبي وتم تقسيم هيكل قسم الطوارئ إلى قسمين: قسم للحالات الحرجة والأشد خطورة وقسم للحالات الطارئة الأقل خطورة، مع توفير غرف عزل ذات ضغط سلبي وتيسير مداخل سيارات الإسعاف.

تقليل أوقات الانتظار والتأخير، وتطبيق إجراء «المسار السريع» لتصنيف المرضى الذين يعانون من حالات طارئة وأولئك الذين يعانون من مرض أو إصابات طفيفة.

المسارات ذات الأولوية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم.

تحسين وتطوير بيئة العمل في قسم الطوارئ.

تقليل رحلة المريض في قسم الطوارئ من خلال متابعة لوحة التحكم والمراقبة لتنظيم دخول المرضى وتقليل وقت الانتظار.

تحقيق نسبة عالية من رضا وسعادة المرضى والمراجعين.

وحدة العناية المركزة هي مزود الخدمة الأكثر حساسية في أي مستشفى. وقد لعبت وحدة العناية المركزة بمستشفى دبي خلال جائحة كوفيد دوراً حاسماً. وقد تم تجديد وتطوير وتوسعة وحدة العناية المركزة وتزويدها بتقنيات عالية الجودة وموظفين مدربين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة.

يتميز مستشفى دبي بتوفير خدمات جراحية فريدة فقد تم خلال العام الماضي ورغم جائحة كوفيد تم إجراء (7945) عملية جراحية في المجالات المختلفة منها: الأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون، والمسالك البولية والتي تتوفر فقط في مستشفى دبي من بين مستشفيات هيئة الصحة بدبي. كما نقدم الخدمات الجراحية في الأقسام الجراحية الأخرى كجراحة القلب والصدر والجراحة العامة وجراحة العظام وغيرها من الأقسام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"