عادي

تونس: إنقاذ 77 مهاجراً من الغرق

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
أحبطت وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالشمال والوسط والساحل والجنوب، 10 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه الأراضي الأوروبية.
وأكد الناطق الرسمي باسم الحرس التونسي، في بيان الجمعة، إنقاذ 77 مهاجراً غير شرعي من الغرق، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.
من جهة أخرى، سجّل عدد المهاجرين التونسيين غير النظاميين الواصلين إلى إيطاليا، زيادة خلال شهر مايو/أيار الماضي، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021 بـ 57.5%، حسب ما ورد في نشرية شهر مايو، للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، حول الاحتجاجات والعنف ومحاولات وحالات الانتحار والهجرة غير النظامية، الجمعة.
وشهد شهر مايو الماضي وصول 947 مهاجراً تونسياً غير نظامي إلى السواحل الايطالية مقابل 601 خلال نفس الفترة من سنة 2021، حسب الاحصائيات التي تضمنتها النشرة، والتي عرض الجزء المتعلق منها بالعنف والتحركات الاحتجاجية حالات ومحاولات الانتحار خلال ندوة صحفية، يوم الأربعاء 15 مايو الجاري، فيما تمت الجمعة إضافة المعطيات المتعلقة بالهجرة غير النظامية ونشرها على موقع المنتدى على شبكة الانترنات.
وبلغ عدد المهاجرين التونسيين الواصلين إلى إيطاليا منذ بداية سنة 2022 وإلى حدود منتصف مايو من نفس السنة، 2206 مهاجرين أي بنسبة 11% من جملة الواصلين إلى إيطاليا من جنسيات أخرى.
ووصل 354 قاصراً إلى السواحل الإيطالية في مايو الماضي أي ما يمثّل 15.63% من جملة الواصلين التونسيين إلى إيطاليا، كما مثّل المهاجرون التونسيون نسبة 31.12% من جملة المهاجرين الذين تم منع اجتيازهم انطلاقاً من الأراضي التونسية.
وتم فقدان نحو 399 مهاجراً خاضوا عملية الهجرة غير النظامية انطلاقاً من السواحل التونسية منذ بداية سنة 2022 وإلى غاية شهر مايو من نفس السنة.
وقد أحبط الحرس البحري التونسي 536 عملية اجتياز منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية مايو المنصرم، أي بزيادة تقدر بـ 76.8% مقارنة بالأشهر الخمسة الأولى من سنة 2021. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"