عادي

«سبيس أكس» تطرد موظفين لانتقادهم أيلون ماسك

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مصادر مطلعة قولها إن شركة «سبيس أكس» طردت ما لا يقل عن خمسة موظفين بعد صياغة وتوزيع رسالة مفتوحة تنتقد مؤسسها إيلون ماسك وتدعو المديرين التنفيذيين في الشركة الناشئة إلى جعل ثقافة عمل الشركة أكثر شمولاً.
ولم ترد «سبيس إكس» على الفور على طلب من «رويترز» للتعليق.
وذكرت «نيويورك تايمز» يوم الخميس أن «سبيس أكس» فصلت موظفين مرتبطين بالخطاب، وذلك نقلاً عن ثلاثة موظفين على دراية بالموضوع.
ويصارع إيلون ماسك على أكثر من جبهة، فقد ألمح المالك الجديد لمنصة "تويتر"، في أول حوار مع موظفي المنصة، إلى حاجة الشركة لخفض عدد الموظفين، لكنه قدم القليل من التفاصيل الجديدة عن استحواذه المزمع على شركة التواصل الاجتماعي بقيمة 44 مليار دولار، وظهر ماسك عبر مكالمة فيديو متأخراً عشر دقائق عن جلسة أسئلة وأجوبة أدارها مسؤول تنفيذي في تويتر، وتطرق ماسك إلى الحديث عن وجود كائنات فضائية وحضارات فضائية أخرى وقال: «إنه يعتقد أنه على تويتر دعم الحضارة والوعي» وأبلغ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، موظفي تويتر بأنه يريد زيادة عدد مستخدمي الخدمة من 229 مليوناً إلى مليار شخص على الأقل.
إلى ذلك، رفع مستثمر في «دوجكوين» Dogecoin دعوى قضائية على إيلون ماسك مقابل 258 مليار دولار، بتهمة إدارة مخطط هرمي لدعم العملة المشفرة. ففي شكوى تم رفعها في محكمة اتحادية في مانهاتن، اتهم المدعي كيث جونسون ماسك وشركتي تيسلا وسبيس إكس بالابتزاز بسبب الترويج لعملة «دوجكوين» ورفع سعرها، فقط لترك السعر ينخفض.
وقالت الشكوى: «كان المدعى عليهم يعلمون منذ عام 2019 أن «دوجكوين» ليست لها قيمة بعد روجت «دوجكوين» للربح من تداولها. استخدم ماسك قاعدته كأغنى رجل في العالم لتشغيل والتلاعب بنظام هرم «دوجكوين» من أجل الربح والتعرض والتسلية».
تضم الشكوى أيضاً تعليقات من وارين بافيت وبيل جيتس وآخرين يشككون في قيمة العملة المشفرة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"