عادي

فهد المعمري يتناول توثيق العادات

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فهد المعمري خلال الجلسة

كلباء: محمد الوسيلة

شهد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة بمدينة كلباء، الجلسة الأدبية التي نظمتها دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية في مجلس كلباء الأدبي، بحضور الدكتور عبيد سيف الزعابي رئيس المجلس البلدي بمدينة كلباء، وعدد من الموظفين بالمؤسسات والدوائر الحكومية بالمدينة والمهتمين بمجال الأدب والثقافة.

استضافت الجلسة الكاتب فهد علي المعمري، وأدارها الإعلامي عبدالله أحمد.

تحدث المعمري عن أهمية الشعر النبطي وتاريخه ومراحل تداوله إضافة لنشأته عبر العصور، وأشار الى أن الشعر هو اللسان الناطق للقبائل ومحاكاة البيئة في واقعها، وأن الشعر يوثق العادات والتقاليد والأعراف من خلال المفردات المتداولة سابقاً ويصفها بمصداقية.

وتحدث المعمري عن كتابه (الهوية الوطنية الإماراتية في الشعر النبطي)، وعن أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية لدولة الإمارات من مبدأ راسخ، باعتبار أن الهوية الوطنية تعد مسألة وجود وكينونة ذاتية بمعنى الإبداع والابتكار، وليس بقاء الإنسان أو المجتمع حياً بلا روح وبلا عطاء.

وتطرق المعمري إلى عدد الفصول المطروحة في كتابه ومنها الحرف والمهن والعادات والتقاليد، مؤكداً أن الهدف من نشره هو توثيق العادات والتقاليد الوطنية التي لم توثق والتعبير عنها.

في ختام الجلسة كرم الشيخ هيثم بن صقر القاسمي والدكتور عبيد سيف الزعابي وراشد الزعابي نائب مدير دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، الكاتب فهد المعمري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"