عادي
زار معرض «يوروساتوري 2022» في باريس

قائد القوات البرية يبحث التعاون العسكري مع رئيس أركان الجيوش الفرنسية

20:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سعيد الشحي ورئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية

شارك وفد من وزارة الدفاع، برئاسة اللواء الركن سعيد راشد الشحي قائد القوات البرية والوفد المرافق له في المعرض الدولي لصناعات الدفاع والأمن «يوروساتوري 2022» والذي اختتم فعالياته بالعاصمة الفرنسية باريس.

والتقى اللواء الركن سعيد راشد الشحي قائد القوات البرية الفريق أول تييري بوركهارد رئيس هيئة الأركان للجيوش الفرنسية خلال زيارته للمعرض، وتم خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بين البلدين الصديقين.

واطلع قائد القوات البرية والوفد المرافق خلال الجولة التفقدية على أحدث ابتكارات الشركات والدول وإنتاجها من الآليات المتطورة وأنظمة التحكم وتقنيات الرادارات الدفاعية والعسكرية وغيرها.

وتعرف خلال لقائه ممثلي الدول وكبار مسؤولي الشركات العارضة، على أهم ابتكاراتهم ومعروضاتهم من الأنظمة الدفاعية الذكية وآخر ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع.

وتبادل قائد القوات البرية معهم الأحاديث حول أهمية المشاركات في المعارض الدولية ومردودها مثل «آيدكس» الذي يعد أحد أهم منصات تبادل الأفكار والخبرات والمعارف على مستوى العالم، والاستفادة منها في تنفيذ المشاريع المستقبلية وتطويرها، إضافة إلى إتاحته فرص عرض أحدث ما توصلت إليه الصناعات الدفاعية والأمنية المتطورة من نظم وحلول مستدامة تسهم في تطوير مستقبل القطاع وتعزيز دوره في تحقيق السلام والأمان والاستقرار في العالم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"