عادي

موجة شديدة الحرارة تضرب فرنسا وتحذيرات للمواطنين

14:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باريس - رويترز
تتعرض فرنسا لموجة حارة مبكرة، شهدت ارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع.
وذكرت هيئة الأرصاد الجوية «ميتيو فرانس» أن «موجة حارة شديدة ومبكرة» ناجمة عن كتلة هوائية ساخنة تتحرك من شمال إفريقيا، تضرب البلاد، وقالت إن توقيتها «لم يسبق له مثيل».
وبلغت درجات الحرارة في العديد من مناطق فرنسا 40 درجة مئوية للمرة الأولى هذا العام، الخميس، ومن المتوقع أن تصل إلى ذروتها السبت لترتفع إلى 41 أو42 درجة.
وقالت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن إن العديد من المناطق الجنوبية وُضعت تحت أعلى مستوى من التأهب. وبدأ الحكام المحليون في بعض الأماكن في اتخاذ خطوات طارئة.
وقالت حاكمة منطقة جيروند التي تقع فيها بوردو لإذاعة عامة، الجمعة، إنها حظرت الاحتفالات العامة في الأماكن المفتوحة، وتلك التي تقام في الأماكن المغلقة بدون أجهزة تكييف.
وذكرت حاكمة المنطقة، فابين بوسيو، لراديو فرانس بلو أنه تم إلغاء الحفلات الموسيقية والتجمعات الكبيرة، بما في ذلك بعض الاحتفالات الرسمية بيوم المقاومة الفرنسية في 18 يونيو، بعد ظهر الجمعة، بينما لا يزال يُسمح بإقامة الاحتفالات الخاصة مثل حفلات الزفاف.
وقالت بوسيو «يواجه الجميع الآن مخاطر صحية».
وطالبت وزارة الداخلية المواطنين على تويتر بتوخي أقصى درجات الحذر.
وعلى مدار الأسبوع، واجهت فرنسا أيضاً أول حرائق غابات خطرة هذا العام ومنها حريق في منطقة لوزير، ما أدى إلى احتراق نحو 175 فداناً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"